سفينة انزال روسية تعبر البوسفور قاصدة الساحل السوري

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء نقلا عن مواقع تركية, أن سفينة "يامال" الروسية للإنزال قد عبرت البوسفور قاصدة الساحل السوري، مؤكدة أن وجهتها النهائية نقطة الإسناد الروسية في طرطوس.

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن مواقع تركية, يوم الاثنين,  أن سفينة "يامال" الروسية للإنزال قد عبرت البوسفور قاصدة الساحل السوري، مؤكدة أن وجهتها النهائية نقطة الإسناد الروسية في طرطوس.

وعززت المواقع التركية, بحسب الوكالة, صحة نبأ عبور "يامال" البوسفور بالصور،مبينة  أن السفينة الروسية المذكورة، كانت الثالثة من نوعها التي تعبر البوسفور إلى سوريا منذ الأربعاء الماضي، حيث اجتازت المضيق في اليوم المذكور سفينة الإنزال الكبيرة "مينسك"، وبعدها سفينة الإنزال الكبيرة أيضا، "آزوف".

وأبحرت في غضون الأشهر الثلاثة الماضية بين روسيا وسوريا ذهابا وإيابا خمس سفن إنزال روسية كبيرة، بينها "يامال"، إضافة إلى سفينة شحن وإسناد تستخدم في إنشاءات البنى التحتية في الأعماق.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية" كشفت، في وقت سابق, إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ينوي إرسال أكبر سفينة حربية إلى سوريا، للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

يشار إلى ان روسيا بدأت عملية عسكرية نهاية أيلول 2015، لدعم الجيش النظامي بضربات جوية، متخذة من قاعدة حميميم في ريف اللاذقية مركزاً لها، فضلاً عن مشاركة أسطولها البحري الحربي في العملية، حيث أعلنت موسكو سابقاً عن توجيه ضربات نحو أهداف محددة في سوريا، من سفن بحر قزوين، في حين تكرر ابحار السفن الروسية متعددة المهام والطراز من والى ميناء طرطوس في المتوسط، لتنفيذ "مهام قتالية".

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close