جدير بالذكر

في الذكرى61 لصدورها.. تعرف على "مجلة العربي" الكويتية

08.12.2019 | 01:35

في 8 كانون الاول عام 1958 صدر العدد الاول من مجلة العربي الكويتية، والتي تعتبر من اهم المجلات الثقافية  التي لا زالت تصدر الى الان، كتب فيها نخبة المفكرين والشعراء العرب بينهم عباس محمود العقاد ونزار قباني وصلاح عبد الصبور.

ومجلة العربي، هي مجلة شهرية ثقافية، تصدر عنها منشورات دورية اخرى، مثل العربي العلمي، وكتاب العربي الصغير الموجهة للاطفال، وجميعها تصدر برعاية وزارة الاعلام الكويتية.

يقع مقر المجلة في بنيد القار في الكويت، ولديها مكاتب في دمشق وبيروت والقاهرة، وتطبع 250 الف نسخة من كل عدد.

تراس تحرير مجلة العربي عند صدورها احمد زكي،  واستمر في منصبه حتى عام 1975، تلاه احمد بهاء الدين من عام 1976 ولغاية 1982، ومحمد الرميحي من 1982 وحتى 1999، وسليمان العسكري من 1999 وحتى الان.

لم تتوقف المجلة عن الصدور منذ التأسيس، عدا سبعة أشهر، وهي فترة الغزو العراقي للكويت .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت المجلة منذ صدورها تحديثات مستمرة في الموضوعات والأبواب بإضافة أبواب جديدة بحسب التطور العلمي.

وتتضمن المجلة العديد من الابواب منها، "باب الفكر" حيث يكتب رئيس التحرير ضمن هذا الباب مقالة متجددة بعنوان "حديث الشهر"، و"ملف العدد" يتناول موضوع محدد من قبل من اكثر من كاتب وباب بعنوان ادب يتضمن شاعر العدد وأوراق ادبية, وباب بعنوان "استطلاعات" حيث يتم زيارة مدن أو دول من العالم لتعرف على ما فيها من معالم والحديث عن نشاطات سكانها، بالاضافة الى ابواب ثابتة منها "عزيزي القارئ"، "قالوا" "اللغة حياة"، "الثقافة الإلكترونية"، "الإنسان و البيئة"، "جمال العربية"، "منتدى الحوار"، "المسابقة الثقافية".

سيريانيوز

 


TAG:

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.