المنوعات

القبض على رجل حاول تهريب 100 عنكبوت في أمتعته

01.09.2019 | 22:27

أحبطت سلطات الجمارك الفرنسية عملية تهريب حوالي 100 عنكبوت كانت مخبئة في حقائب مسافر بولندي عبر مطار كايين في مدينة غويانا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولون محليون أن الرجل حاول تمرير حقيبة تحوي 38 عنكبوتا بالغا وحوالي 50 صغيرة فضلا عن عشرات الشرانق المليئة بيوضا.

وأوقفت السلطات الرجل الذي زعم بأنه "شغوف بالحشرات"، بينما كان يستعد للصعود إلى طائرة متجهة إلى باريس، بعدما وضع الحشرات في عبوات بلاستيكية، وخبأها بين أمتعته.

وبحسب الهيئة الفرنسية لحماية الحياة البرية أن "نقل العقارب والعناكب (الحية)" ليس محظورا، لكنه يخضع "لأنظمة" معنية.

لكن بعض الأنواع بما فيها بعض العناكب تحظى بحماية خاصة. ويأتي جامعو الحشرات من العالم بأسره إلى غويانا الفرنسية الغنية جدا بالتنوع الحيوي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .