الاخبار السياسية

غاتيلوف: جولة من المفاوضات السورية قد تبدأ نهاية ايلول.. وهيئة التفاوض تنفي تحديد موعد

15.09.2016 | 17:34

كشف نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف يوم الخميس، أن جولة جديدة من مفاوضات التسوية السورية قد تبدأ نهاية الشهر الجاري, في حين نفت "هيئة التفاوض" المعارضة  تحديد اي موعد لاجراء المحادثات.

وذكرت وكالات انباء ان وكالة (انترفاكس ) الروسية نقلت، عن غاتيلوف قوله، إن "ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، قد يدعو في نهاية أيلول إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف السورية".

وأعرب غاتيلوف عن "أمل" موسكو بأن تتخلى المعارضة السورية مع حلول ذلك الموعد، عن مطالبتها برحيل الرئيس بشار الأسد.

وأشار إلى أنه سيجري خلال الجولة الجديدة من المفاوضات في نهاية أيلول أو بداية تشرين الأول، الاستمرار في البحث عن طرق سياسية لحل الأزمة السورية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، رجح بداية الشهر الحالي،استئناف المفاوضات السورية في جنيف مطلع تشرين الأول، معتقدا ان الموفد الاممي ستيفان دي ميستورا سيدعو ببداية تشرين الأول على الأرجح  جميع الأطراف.

بالمقابل,

نفى عضو بالهيئة العليا للمفاوضات جورج صبرا , في تصريحات نشرتها وكالة الانباء (رويترز), "وجود أي موعد لاستئناف محادثات السلام مع الحكومة ".

واضاف صبرا ان " المعارضة تنفي تحديد أي مواعيد , واستئناف المحادثات يتوقف على التطورات على الأرض في سوريا والتي قال إنها لا تتضمن "أي شيء إيجابي".

 وانتهت آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة في جنيف بشهر نيسان الماضي، إلا أنه لم يتحدد بعد موعداً دقيقاً لانطلاق الجولة القادمة، الا ان الموفد الأممي ستيفان دي ميستورا كان تأمل بعقد جولة جديدة قبل نهاية آب الماضي، الأمر الذي لم يتحقق مع تعقد الأوضاع في حلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -