علوم وتكنولوجيا

أداة جديدة تمنع "فيسبوك" من تتبع نشاطك على الانترنت!

21.08.2019 | 18:30

كشفت تقارير متخصصة، أن "فيسبوك" ستطلق أداة تتيح للمستخدمين منع الموقع من تتبع نشاطهم على الانترنت.

وقال موقع Buzzfeed الأمريكي، ستبدأ الشركة فى طرح الميزة، التى تحمل اسم Off-Facebook Activity أو النشاط خارج "فيسبوك"، والتى تسمح للناس بإدارة بيانات التصفح الخارجية.

وأوضح الموقع، ان موقع "فيسبوك" قرر إطلاق أداة تتيح للمستخدمين معرفة نوع المعلومات التى قام بجمعها حول نشاطهم عبر الإنترنت أثناء توقفهم عن تصفح الموقع، بدءا من الأخبار التى يقرأونها مرورا بمواقع التسوق التى يزورونها، وصولا إلى المواقع الإباحية التى يشاهدونها، جنبًا إلى جنب لخيار فصل هذه البيانات من حساباتهم.

وستعرض الأداة الجديدة ملخصًا لمواقع الويب الخاصة بالأطراف الثالثة التى شاركت زيارتك مع فيس بوك، وستسمح لك بحذف سجل التصفح هذا من حسابك على فيس بوك، كما يمكنك أيضًا إلغاء الاشتراك فى تعقب نشاط خارج الشبكة الاجتماعية فى المستقبل، أو إيقاف بعض مواقع الويب بشكل انتقائى من إرسال نشاط التصفح الخاص بك إلى فيس بوك،  فما يقرب من ثلث جميع المواقع تشمل تعقب فيس بوك، وفقا لعدة دراسات.

وسيتمكن بعض الأشخاص فى أيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا من الوصول إلى الميزة أولاً،  لكن "فيسبوك" أكد  إنه سيواصل طرح الميزة فى أى مكان آخر خلال الأشهر القادمة، ويمكن الوصول إلى الأداة من خلال الذهاب إلى إعدادات الحساب ثم النشاط خارج فيس بوك، لتجد خيار يتيح لك حذف سجل التصفح.

سيريانيوز


TAG: