أخبار العالم

الحكومة الايطالية تنال ثقة مجلس الشيوخ لتبني قانون مناهض للهجرة

08.11.2018 | 16:30

منح مجلس الشيوخ الإيطالي، يوم الاربعاء، الثقة للحكومة للاسراع في تبني قانون مناهض للهجرة .

وذكرت وكالة "رويترز" ان الحكومة الإيطالية نالت الثقة بتأييد 163 صوتًا ومعارضة 59 صوتًا وامتناع 19 عن التصويت بينهم الأعضاء الخمسة في حركة خمسة نجوم (المناهضة للنظام").

وعلى مجلس النواب الموافقة قبل نهاية شهر تشرين الثاني على النص الذي تبنته نهاية أيلول/سبتمبر الحكومة الائتلافية، ليصبح ساريا نهائيا.

وطرحت الحكومة، يوم الثلاثاء ، مسألة منح الثقة في مجلس الشيوخ لتسريع تبني القانون الذي طالب أعضاء في حركة خمسة نجوم بإدخال تعديلات عليه.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وكانت السلطات الايطالية أقرت الشهر الماضي، قانونا جديداً يقضي بترحيل المهاجرين المدانين بجرائم خطيرة وسحب الجنسية منهم.

وبحسب مركز أبحاث حول الهجرة ، فان إيطاليا فحصت خلال الربع الأول من العام الجاري 23 ألف طلب لجوء، حيث تم رفض أكثر من 61 بالمئة الطلبات، في حين تم منح 21 بالمئة من طالبي لجوء الحماية الإنسانية، وحصل 6 بالمئة على صفة لاجئ.

وشهدت اعداد المهاجرين الذي وصلوا الى اوروبا تراجعا في الفترة مابين 2015 – 2016، بعدما سجلت اعدادهم مستوى قياسي، إلا أن قضية المهاجرين مازالت تهمين على أجندة المباحثات، حيث بدأت الحكومة الإيطالية في منع القوارب التي تقل المهاجرين من الرسو في موانئها.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..