أخبار العالم

الولايات المتحدة والصين توقعان المرحلة الاولى من اتفاق تجاري شامل في 15 كانون الثاني

31.12.2019 | 20:59

تعتزم الولايات المتحدة والصين توقيع المرحلة الاولى من اتفاق تجاري شامل في 15 كانون الثاني المقبل في البيت الابيض.

وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تغريدة له على توتير "سأقوم بتوقيع في الـ 15 من كانون الثاني بتوقيع المرحلة الأولى من اتفاق شامل مع الصين"، مضيفا ان "مراسم التوقيع ستعقد في البيت الأبيض، وذلك بعد اندلاع حرب تجارية بين البلدين منذ اذار العام الماضي.

I will be signing our very large and comprehensive Phase One Trade Deal with China on January 15. The ceremony will take place at the White House. High level representatives of China will be present. At a later date I will be going to Beijing where talks will begin on Phase Two!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) December 31, 2019

واردف ترامب أنه بعد ذلك "سيتوجه إلى بكين" في وقت لاحق، حيث ستبدأ مفاوضات المرحلة الثانية من الاتفاق".

وسيتم بموجب الاتفاق قيام واشنطن بتخفيض بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين في مقابل زيادة بحوالي 20 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأمريكية على مدار العامين القادمين.

وكان المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، قال في وقت سابق، إن صادرات الولايات المتحدة إلى الصين ستتضاعف في ظل ما يعرف باتفاق "المرحلة 1" للتجارة الذي تم الوصول إليه بين واشنطن وبكين.

ووافقت الولايات المتحدة والصين في اوائل تشرين الثاني الماضي على إلغاء رسوم جمركية في اطار المرحلة الاولى من اتفاق للتجارة بين البلدين وذلك بعد حرب تجارية بينهما انطلقت في اذار عام 2018.

ويتضمن الاتفاق التجاري، قيام الصين بزيادة مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية، والحفاظ على استقرار عملتها وفتح أسواق الخدمات المالية أمام الشركات الأمريكية.

وتنخرط الصين في حرب تجارية مع الولايات المتحدة منذ اذار 2018، حيث تم إجراء جولات من المفاوضات.

وفرضت الولايات المتحدة، على مراحل، رسوماً على بضائع بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي صادرات الصين إلى البلاد، التي تتراوح بين 550 و600 مليار دولار سنوياً فيما ردت الصين بالمثل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.