الاخبار السياسية

تشاويش أوغلو: لا بد من حوار بين المعارضة والنظام السوري لتحقيق الحل السياسي

11.10.2022 | 16:20

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أنه لا يوجد خطة للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالرئيس السوري بشار الأسد في الوقت الحالي، مضيفاً قد تكون هناك اتصالات في المستقبل.

وأضاف أوغلو في مقابلة مع قناة "تي في نت" التركية: "لتحقيق وحدة الأراضي السورية هناك حاجة إلى اتفاق وتفاهم، ولتحقيق مثل هذا الاتفاق والتفاهم لا بد من حوار مع النظام السوري، وهذا الحوار متواصل حاليا على صعيد أجهزة الاستخبارات".

وبين أنه "في الماضي حدث بالصدفة لقاء بيني وبين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، كان لقاءً "قصيرا وعابرا"، لكن في المستقبل ومع تحقيق التقدم، يمكن إجراء مثل هذه الاتصالات أيضا بغية رفع مستوى دورنا بشكل أكبر".

وأوضح الوزير التركي خلال مقابلته أنه "من أجل تحقيق استقرار دائم في سوريا، يجب أن تتفق المعارضة والحكومة على دستور وخارطة طريق بما في ذلك الانتخابات، فهناك قرار من مجلس الأمن الدولي في هذا الشأن".

وشدد أنه "على النظام السوري أن يفهم أنه لن يكون هناك سلام واستقرار في البلاد دون إجماع".

وأشار أوغلو إلى أن "بلاده ستفعل كل ما يوقف التهديدات التي تشكّلها "المنظمات الإرهابية"، وتسعى جاهدة لإنهاء هدر الدماء في سوريا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن منذ أيام أن اللقاء مع الرئيس السوري غير وارد في الوقت الحالي، وسيكون ممكنا عندما يحين الوقت المناسب.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.