الاخبار السياسية

الهجرة الدولية: كندا تعتزم استقبال 7 آلاف لاجيء سوري من تركيا

المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية "وليام لاسي سوانغ" (مصدر الصورة وكالة الأناضول)

23.12.2015 | 12:04

قال المدير العام لمنظمة "الهجرة الدولية" وليام لاسي سوانغ، يوم الأربعاء، أن كندا تعتزم استقبال قرابة سبعة آلاف لاجئ سوري من الموجودين في تركيا.
وأوضح سوانغ في لقاء له مع وكالة (الأناضول) التركية أن "كندا ستختار قسما من اللاجئين السوريين الـ 25 ألف المزمع إيوائهم في البلاد، من المتواجدين في تركيا"، مشيرا الى أن "الغالبية العظمى من اللاجئين سيتم اختيارهم من الأردن ولبنان".
وذكر سوانغ أن "إجراءات قبول اللاجئين من الأردن ولبنان بدأت عقب إنتهاء الإجراءات الخاصة بفحوصاتهم الطبية، مضيفاً  إن "الإجراءات في تركيا تسير ببطئ لقلة عدد موظفي المنظمة في تركيا، فضلاً عن عائق اللغة".
ويشار الى ان كندا اعلنت مؤخرا رفع أعداد اللاجئين السوريين الذين تنوي استقبالهم العام القادم ليصل إلى 50 ألف شخص, وذلك بعد أن قررت,في وقت سابق, استقبال 25 ألف لاجئ.
وفي سياق متصل، علق سوانغ على تجاوز عدد اللاجئين في أوروبا المليون لاجئ، قائلا " المليون ليس برقم لا يمكن التغلب عليه، ويجب منح صفة الحماية المؤقتة لكافة اللاجئين في أوروبا".
وأشار سوانغ إلى أن أوروبا تمكنت من تجاوز أزمة الديون سابقاً، والأزمة الاقتصادية لليونان، ويمكن للاتحاد الأوروبي الآن التغلب على أزمة اللاجئين أيضاً، مؤكداً أن إغلاق الاتحاد الأوروبي حدوده أمام اللاجئين جعل الأزمة أكثر تعقيداً.
وكانت المنظمة الدولية للهجرة اعلنت يوم أمس الثلاثاء أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى 6 دول في الاتحاد الأوروبي تجاوز المليون هذا العام.
وبدأت كندا, منذ 11 يوماً باستقبال اللاجئين السوريين, وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو, خلال استقباله الدفعة الأولى من اللاجئ%
RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.