شاهد... نحات سوري يبكي لجنة الحكم وجمهور "ارب غات تالنت"

03.03.2019 | 23:06

تمكن النحات السوري نزار علي بدر من خلال رسمه لوحة من الحجارة الملونة تُجسد هجرة السوريين تحت وطأة الحرب من أن يُبكي لجنة الحكم والجمهور في برنامج "أرب غات تالنت" .

وبدا التأثير على مشاعر و عواطف لجنة التحكيم واضحاً بعد انتهاء النحات بدر من لوحته التي حملت رسالة إنسانية وما حمله السوريون في جعبتهم من أوجاع النزوح و الهجرة خلال السنوات الماضية، حيث  وقفت عضو لجنة التحكيم المطربة اللبنانية نجوى كرم في مكانها و بدأت بمسح دموعها، كما بدت الدموع واضحة في عيني اللبناني علي جابر .. وقام الفنان المصري أحمد حلمي بتقبيل رأس النحات بدر.

وتفاعل الجمهور في الحلقة مع العمل الفني للنحات بدر بالتصفيق و رُسمت على وجوه البعض من الجمهور ممن أظهرتهم عدسات الكاميرا ملامح التأثر و الحزن و الإعجاب.

وقال الفنان بدر خلال الحلقة  أنا نزار بدر من محافظة اللاذقية، أعرف بـ(جبل صافون)، أقضي أغلب أوقاتي بالنحت وتشكيل الحجر، الموهبة موجودة عندي منذ 35 سنة".

وأضاف بدر "عندما وعيت على الدنيا، كنت أنحت في الصلصال أو بالطين، وكل ما كبرت تطورت معي الحالة حتى وصلت لمرحلة أني أنحت بأقسى أنواع الحجارة".

وكان النحات نزار علي بدر قال في وقت سابق، أنه أنجز 25 ألف لوحة خلال سنوات الحرب السورية و هي كافية لإدخاله موسوعة "غنيس" العالمية، وقد بدأ بتشكيل أول لوحة لمشهد المواطنين الذين كانوا يهربون من منطقة الرمل الفلسطيني في اللاذقية الذي شهد في بداية الحرب أعمالا مسلحة فمشهد الناس يخرجون حاملين أطفالهم وأغراضهم إلى منطقة آمنة  ألهمه تلك اللوحة الأولى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشارك الفنان بدر سابقاً بالعديد من المعارض في الدول الأوروبية، معرضان منهما في إيطاليا، وتم عرض فيلم وثائقي تضمن موضوعات أعماله للمرة الأولى في سويسرا.

 ويشار إلى أن كاتبة كندية قامت بتأليف كتاب عن أعماله أسمته "حصى الطرقات ".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -