الاخبار السياسية

لافروف: اتفاق فرنسي روسي على تسهيل عودة اللاجئين السوريين وتشكيل اللجنة الدستورية

09.09.2019 | 16:45

اتفقت روسيا وفرنسا يوم الاثنين على تسهيل عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم وبدء العملية السياسية من خلال تشكيل اللجنة الدستورية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان إن "روسيا وفرنسا اتفقتا خلال المباحثات في صيغة 2+2 على محارية ما تبقى من الإرهابيين في سورية".

وتابع لافروف "بالنسبة لحل المشاكل الإنسانية اتفقنا على تسهيل عودة اللاجئين، وبدء العملية السياسية من خلال تشكيل اللجنة الدستورية".

وقال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، اواخر الشهر الماضي، خلال تقديمه تقريراَ حول الوضع الإنساني في سوريا لمجلس الأمن، إن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو مباحثات بصيغة (2+2) لوزيري دفاع وخارجية روسيا وفرنسا وذلك في إطار الجلسة الثانية عشر لمجلس التعاون الأمني الروسي - الفرنسي.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .