الاخبار السياسية

لافروف: اتفاق فرنسي روسي على تسهيل عودة اللاجئين السوريين وتشكيل اللجنة الدستورية

09.09.2019 | 16:45

اتفقت روسيا وفرنسا يوم الاثنين على تسهيل عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم وبدء العملية السياسية من خلال تشكيل اللجنة الدستورية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان إن "روسيا وفرنسا اتفقتا خلال المباحثات في صيغة 2+2 على محارية ما تبقى من الإرهابيين في سورية".

وتابع لافروف "بالنسبة لحل المشاكل الإنسانية اتفقنا على تسهيل عودة اللاجئين، وبدء العملية السياسية من خلال تشكيل اللجنة الدستورية".

وقال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، اواخر الشهر الماضي، خلال تقديمه تقريراَ حول الوضع الإنساني في سوريا لمجلس الأمن، إن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو مباحثات بصيغة (2+2) لوزيري دفاع وخارجية روسيا وفرنسا وذلك في إطار الجلسة الثانية عشر لمجلس التعاون الأمني الروسي - الفرنسي.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.