الأخبار المحلية

بعد الاعلان عن اتفاق "تهدئة" ..تجدد المعارك بين النظامي وقوات كردية في مدينة الحكسة

23.08.2016 | 11:16

تجددت الإشتباكات بين القوات النظامية وجماعات كردية في الحسكة ليل الاثنين، وذلك بعد الإعلان عن اتفاق تهدئة في المدينة.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان معارك دارت بين الجيش النظامي وجماعات كردية في الحسكة ابرزها حي غزيران والمربع الامني وشارع فلسطين بالمدينة".

واوضحت مصادر مؤيدة أن قوات الجيش في مدينة الحسكة عززت مواقعها في محيط ‫‏المربع الأمني بالمدينة، وسط معارك مع القوات الكردية.

وذكرت مصادر معارضة ان معارك اندلعت بين الطرفين في حي غويران بمدينة الحسكة.

من جهتها, تحدثت مصادر اخرى عن اندلاع اشتباكات بين النظامي وعناصر "الوحدات الكردية" في المربع الأمني وشارع فلسطين وقرب ساحة الرئيس وحي القضاة.

وتوصلت قوات النظامي من جهة و"وحدات حماية الشعب الكردية" من جهة ثانية، يوم الأحد، الى اتفاق تهدئة في مدينة الحسكة، بعد معارك مستمرة منذ الثلاثاء الماضي.

وتعرضت مناطق تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب الكردية" في مدينة الحسكة، يوم الخميس، لقصف جوي من طيران النظامي، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ بداية الحرب في البلاد., وسط معارك بين القوات النظامية وجماعات كردية على عدة محاور في الحسكة، اسفرت عن تقدم للأخيرة في المدينة وسيطرتها على عدة مواقع في المدينة.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على مناطق واسعة من شمال سوريا حيث أقام حلفاؤها السياسيون نظام حكم ذاتيا منذ بدأت الحرب في 2011. ولا يزال للنظام وجود في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وتتقاسم المجموعات الكردية والقوات الحكومية والموالية لها السيطرة على القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، إذ تسيطر القوات الحكومية على جزء من المدينة ومطارها المدني إضافة إلى سجنها المركزي والمباني الرسمية التابعة للحكومة فيها منذ بدء الصراع في سوريا عام 2011، بينما تسيطر المجموعات الكردية على باقي المدينة.

 

سيريانيوز