الأخبار المحلية

لبنان يعتقل "داعشي" سوري خطط لاستهداف دور عبادة في عدة بلدات

17.06.2019 | 18:46

ألقى الأمن اللبناني القبض على "داعشي" سوري، مقيم في جنوب لبنان، كان يخطط لاستهداف دور عبادة وقتل اكبر عدد من روادها، في عدة بلدات، بالإضافة لاعتقال شخص اخر سوري الجنسية، قام بتجنيده..

وذكر بلاغ لقوى الأمن اللبناني عبر موقعها الرسمي، انه تم القبض على السوري (ز – م) مواليد 1999، بتهمة التخطيط مع اشخاص من خارج لبنان ، بشن هجمات تستهدف احدى الكنائس وقتل أكبر عدد من روادها، بالإضافة لاستهداف الحسينيات في القرى والبلدات داخل لبنان.

واشار البلاغ الى ان السوري يعد ناشطاَ على مواقع التواصل الاجتماعي، في نشر فكر تنظيم "داعش"، والترويج له، بالتعاون مع أشخاص من خارج لبنان، من خلال انشاء عدد كبير من القنوات والمجموعات على عدد من التطبيقات.

وبحسب البلاغ، فان المتهم المذكور تواصل مع سوري اخر (ص – ب) تم توقيفه، حيث عمل على تجنيده في اعتناق فكر " داعش".

وسبق ان اعتقل الأمن اللبناني عدداَ من السوريين بتهمة تأسيس خلية تابعة لتنظيم "داعش" للتخطيط لتنفيذ تفجيرات وعمليات ضد مراكز الجيش اللبناني ودورياته.

 وكانت السلطات اللبنانية اعلنت عن احباط الجيش لمخططات إرهابية و اعتقال أشخاص ينتمون إلى تنظيم "داعش" في لبنان يعملون على استهداف لبنان وزعزعة الأمان على أراضيه.

 يشار الى ان الجيش اللبناني طرد "داعش" بعد معارك في القرى الحدودية مع سوريا، باسم معركة "فجر الحدود".

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.