الأخبار المحلية

لبنان يعتقل "داعشي" سوري خطط لاستهداف دور عبادة في عدة بلدات

17.06.2019 | 18:46

ألقى الأمن اللبناني القبض على "داعشي" سوري، مقيم في جنوب لبنان، كان يخطط لاستهداف دور عبادة وقتل اكبر عدد من روادها، في عدة بلدات، بالإضافة لاعتقال شخص اخر سوري الجنسية، قام بتجنيده..

وذكر بلاغ لقوى الأمن اللبناني عبر موقعها الرسمي، انه تم القبض على السوري (ز – م) مواليد 1999، بتهمة التخطيط مع اشخاص من خارج لبنان ، بشن هجمات تستهدف احدى الكنائس وقتل أكبر عدد من روادها، بالإضافة لاستهداف الحسينيات في القرى والبلدات داخل لبنان.

واشار البلاغ الى ان السوري يعد ناشطاَ على مواقع التواصل الاجتماعي، في نشر فكر تنظيم "داعش"، والترويج له، بالتعاون مع أشخاص من خارج لبنان، من خلال انشاء عدد كبير من القنوات والمجموعات على عدد من التطبيقات.

وبحسب البلاغ، فان المتهم المذكور تواصل مع سوري اخر (ص – ب) تم توقيفه، حيث عمل على تجنيده في اعتناق فكر " داعش".

وسبق ان اعتقل الأمن اللبناني عدداَ من السوريين بتهمة تأسيس خلية تابعة لتنظيم "داعش" للتخطيط لتنفيذ تفجيرات وعمليات ضد مراكز الجيش اللبناني ودورياته.

 وكانت السلطات اللبنانية اعلنت عن احباط الجيش لمخططات إرهابية و اعتقال أشخاص ينتمون إلى تنظيم "داعش" في لبنان يعملون على استهداف لبنان وزعزعة الأمان على أراضيه.

 يشار الى ان الجيش اللبناني طرد "داعش" بعد معارك في القرى الحدودية مع سوريا، باسم معركة "فجر الحدود".

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.