الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: سنستأنف "نبع السلام" اذا لم ينفذ الاتفاق المبرم مع واشنطن

19.10.2019 | 16:35

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم السبت إن "القوات في شمال سوريا مستعدة لاستئناف عملية "نبع السلام" إذا لم يُنفذ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع واشنطن بالكامل".

ونقلت وسائل اعلام عن اكار قوله "أوقفنا العملية لخمسة أيام. في تلك الأثناء سينسحب الإرهابيون من المنطقة الآمنة وسيتم جمع أسلحتهم وتدمير مواقعهم. إذا لم يحدث ذلك فسنواصل العملية".

وتابع اكار "استعداداتنا تامة. حال صدر الأمر المطلوب فسيكون جنودنا مستعدون للتوجه إلى أي مكان".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال الجمعة ان عملية "نبع السلام" ستتواصل في حزم اكبر اذا لم تلتزم الولايات المتحدة بوعودها.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وكانت تركيا اطلقت في 9 الجاري عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات اسفرت عن سقوط ضحايا ونزوح نحو 200 الف شخص.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا