أخبار العالم

20 قتيلاً في حادث تصادم قطارين جنوب إيطاليا

12.07.2016 | 20:30

لقي عشرين شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات، يوم الثلاثاء، جراء تصادم قطارين جنوب إيطاليا.

وقال نائب حاكم المقاطعة جوسيب كورادو للصحفيين إن عدد القتلى جراء الحادث ارتفع إلى 20 شخصا".

وناشد كورادو للتبرع بالدم للمستشفيات المحلية.

ووقع حادث التصادم حوالي الساعة 11:30 صباحا، بالتوقيت المحلي لمقاطعة كوارتو، حيث عمل رجال الإطفاء لرفع الأنقاض والعربات المحطمة بحثا عن ضحايا آخرين.

وتسببت قوة التصادم في تهشم العربات وانتشار الحطام في أنحاء بستان زيتون يمر عبره خط السكك الحديدية الفردي الذي يربط بين كوراتو وأندريا.

ومن جهته قال المتحدث باسم فرق الإطفاء لوكا كاري إن "عملية الإنقاذ معقدة لأن الحادث وقع في قلب الريف."

كما قال رئيس الوزراء ماتيو رينتسي للصحفيين بعد أن قطع زيارته إلى ميلانو في شمال إيطاليا وعاد لروما "لن نتوقف حتى نصل لتفسير واضح لما حدث"، مشيراً إلى أنه سيسافر إلى بوجليا في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ولم يرد تأكيد فوري بشأن سبب سير القطارين باتجاهين متضادين على نفس الخط، في حين قالت وزارة النقل إنها أرسلت فريقي تحقيق لمنطقة بوجليا لمعرفة ملابسات الكارثة.

وأظهرت الصورة التي نشرتها قوات الإطفاء أن ثلاث عربات، من أصل أربعة لكل قطار، تفككت بسبب قوة التصادم مما يوحي بأن واحدا من القطارين على الأقل كان ينطلق بسرعة عالية.

وتدير شركة فيروترامفياريا المحلية خط السكك الحديدية الذي وقع عليه الحادث. ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القطارين في وقت الحادث.

وكانت  آخر حادثة كبرى للسكك الحديدية في إيطاليا وقعت في عام 2009 ، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخص من المقيمين بالقرب من خط السكك الحديدية في الحريق الناتج عن الحادث، عندما خرج قطار بضائع عن القضبان في فياريجيو بوسط البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.