المنوعات

"لعبة العروش"  ينال عددا قياسيا من جوائز "أيمي" التلفزيونية

جائزة "أيمي" التلفزيونية

20.09.2016 | 07:36

بـ 38 جائزة , حطم مسلسل "لعبة العروش" الرقم القياسي لأعلى عدد من جوائز "إيمي" يحصل عليها مسلسل أفي ختام الحفل الذي أقيم مساء الأحد وحضره عدد كبير من المشاهير في عالم الفن والإبداع التلفزيوني في هوليوود في مدينة لوس أنجلس.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أن مسلسل "لعبة العروش" في ثلاث فئات رئيسية، من بينها فئة المسلسل الدرامي المتميز وبلغ العدد الإجمالي لجوائز إيمي التي فاز بها "لعبة العروش" حتى الآن 38 جائزة، متفوقا على مسلسل "فريجر" الذي فاز بعدد إجمالي من جوائز إيمي بلغ 37 جائزة.

 

وتدور أحداث مسلسل "لعبة العروش" في القرون الوسطى حول عشائر تتواجه للسيطرة على "عرش الحديد" والمقتبس من روايات جورج آر. آر. مارتن، بات خلال ستة مواسم.

 

وحصلت الممثلة البريطانية ماغي سميث على بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في مسلسل "داونغتون آبي" وهذه ثالث مرة تفوز فيها عن تشخيصها لدور فايوليت كرولي في "داونغتون آبي"، ولكنها لم تحضر حفل توزيع الجوائز شخصيا قط.

 

وفاز مسلسل "شيرلوك" بجائزة أفضل فيلم تلفزيوني عن حلقته الخاصة التي كانت بعنوان "العروس البغيضة".

 

وحصدت المخرجة الدنماركية سوزان بير، مخرجة مسلسل "المدير الليلي"، وهو مسلسل جاسوسية وتشويق جائزة أفضل مخرجة في مسلسل قصير.

 

وفاز الممثل جيفري تامبور بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل "أب متحول" الذي يلعب فيه دور امرأة متحولة جنسيا.

 

وفاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في مسلسل "مستر روبوت"، وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ممثل من اقلية عرقية بالجائزة المرموقة منذ عام 1998.

 

وفازت تاتيانا ماسلاني بجائزة افضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل "يتيم أسود".

 

وجائزة "الأيمي" هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الأوسكار ولكن وفي حين أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني.

 

وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.