الأخبار المحلية

مقتل جنود أتراك بعد تفجير آليتهم العسكرية في مدينة عفرين

02.04.2018 | 20:10

استهدف مقاتلون أكراد، مساء يوم الاحد، آلية عسكرية تقل عدد من الجنود الأتراك في مدينة عفرين، ماادى الى مقتل جميع من فيها.

وذكرت قوات "سوريا الديمقراطية"، عبر موقعها الالكتروني، ان مقاتلي وحدات "حماية الشعب" YPG "فجروا عربة عسكرية تركية تقلّ عدد من الجنود الأتراك في مركز مدينة عفرين، مما اسفر عن مقتل جميع من فيها".

من جانبها، ذكرت وسائل اعلام كردية، نقلا عن المكتب الإعلامي لوحدات "حماية الشعب"، ان "مقاتليهم نفذوا عملية نوعية في مدينة عفرين فجروا خلالها آلية عسكرية للجيش التركي".

ولم يعلن الجيش التركي حتى الان على هذه الانباء.

وكانت وحدات "حماية الشعب" الكردية،  اعلنت عن شن مقاتليها عمليات نوعية في الأيام الماضية  أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجنود الاتراك في عفرين.

 كما سبق ان أعلنت السلطات التركية في الفترة الاخيرة عن مقتل واصابة عدد من جنودها بانفجارات وقعت في عفرين..

وتمكنت القوات التركية في 18 آذار من السيطرة على مركز مدينة عفرين، بعد عملية عسكرية باسم "غضن الزيتون" بدأتها مع فصائل "الجيش الحر" المعارض في 20 كانون الثاني الماضي، ضد مقاتلين أكراد.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.