أخبار العالم

مقتل عنصر أمني ومسلحين في تبادل لإطلاق النار بتونس

02.09.2019 | 13:22

لقي عنصر امن مصرعه و3 مسلحين، يوم الاثنين، في تبادل لإطلاق النار بين مجموعة من المسلحين و عناصر "الحرس الوطني" في غرب تونس.

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية أن الحادثة التي وقعت بمحافظة القصرين، أدت إلى مقتل رئيس مركز "الحرس الوطني" و 3 مسلحين.

وجاءت الحادثة بعدما حاول المسلحون التسلل نحو جبال القصرين لمهاجمة مخفر أمني، حيث نصبت وحدات "الحرس الوطني" كميناَ لمنعهم  من الوصول إلى المنطقة، وفقاَ للإذاعة التونسية.

وتأتي العملية الأمنية غداة انطلاق حملات الانتخابات الرئاسية في البلاد، قبل أسبوعين من الاقتراع، الذي يتنافس فيه 26 مرشحاَ.

وكان رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد قال الأسبوع الماضي، إن بلاده ما زلت تواجه "تهديدات إرهابية"، مشدداَ على ضرورة التركيز على "إنعاش الاقتصاد والمحافظة على الاستقرار الأمني".

 وتنشط بعض "الجماعات المتطرفة" في جبال سمامة والشعانبي والسلوم قرب الحدود الجزائرية.

 سيريانيوز

 


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .