أخبار العالم

مقتل عنصر أمني ومسلحين في تبادل لإطلاق النار بتونس

02.09.2019 | 13:22

لقي عنصر امن مصرعه و3 مسلحين، يوم الاثنين، في تبادل لإطلاق النار بين مجموعة من المسلحين و عناصر "الحرس الوطني" في غرب تونس.

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية أن الحادثة التي وقعت بمحافظة القصرين، أدت إلى مقتل رئيس مركز "الحرس الوطني" و 3 مسلحين.

وجاءت الحادثة بعدما حاول المسلحون التسلل نحو جبال القصرين لمهاجمة مخفر أمني، حيث نصبت وحدات "الحرس الوطني" كميناَ لمنعهم  من الوصول إلى المنطقة، وفقاَ للإذاعة التونسية.

وتأتي العملية الأمنية غداة انطلاق حملات الانتخابات الرئاسية في البلاد، قبل أسبوعين من الاقتراع، الذي يتنافس فيه 26 مرشحاَ.

وكان رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد قال الأسبوع الماضي، إن بلاده ما زلت تواجه "تهديدات إرهابية"، مشدداَ على ضرورة التركيز على "إنعاش الاقتصاد والمحافظة على الاستقرار الأمني".

 وتنشط بعض "الجماعات المتطرفة" في جبال سمامة والشعانبي والسلوم قرب الحدود الجزائرية.

 سيريانيوز

 


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.