المنوعات

لاجىء سوري يحصل على براءة اختراع في ألمانيا

17.07.2019 | 21:05

نال اللاجىء السوري نسيم خليل على براءة اختراع في ألمانيا بعد ابتكاره مرتبة (فرشة) ذكية تتكون من ثماني طبقات للوصول إلى الراحة التامة التي يحتاج إليه جسد الإنسان، وذلك باستخدام خاصية التنافر المغناطيسي.

وأوضح خليل (35 عاما) في تصريحات نقلها موقع "دويتشه فيليه " يوم الاثنين أن المرتبة تستهدف سبع مناطق دعم من الرأس إلى الأقدام للحصول على أفضل تموضع للجسم عليها وأيضاً دعم إضافي للأرداف والأكتاف ومناطق الضغط.

 ويساهم هذا الاختراع الذي أطلق عليه خليل اسم  " "HYPNOSفي احداث ثورة طبية في علاج مرضى آلام الظهر وأمراض ارتجاع المري.  

ولفت خليل أن تسجيل الاختراع في ألمانيا والحصول على براءة اختراع بشكل رسمي من الحكومة الألمانية لم يكن سهلا على الاطلاق فتسجيل براءة اختراع بحاجة إلى إتقان تام للغة الألمانية.

 كما أن الأمر يستلزم إتمام العديد من الأمور البيروقراطية، وتحديد مواعيد للكشف على الاختراع وبحث حيثياته من قبل لجنة علمية مختصة.

وكشف أن الأمر استغرق شهورا طويلا قبل الحصول على براءة الاختراع بعد اللجوء الى أحد الجمعيات في شتوتغارت التي تعنى بمساعدة اللاجئين.

وأشار خليل الى أنه " كان لدي حب الاختراع منذ الطفولة إلا أن الوضع العام في سوريا لم يكن مشجعا، ولم يكن هناك جهات داعمة، لذلك حاولت أن أستفيد من وجودي هنا في ألمانيا لتطوير هذا الاختراع".

 يذكر أن خليل هاجر الى ألمانيا في عام 2016 قادما من دمشق ، وسبق له دراسة الطب البيطري في جامعة حلب ، وعمل لبعض الوقت ضمن مجال دراسته قبل أن يضطر للهجرة بسبب ظروف الحرب في سورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -