المنوعات

بسبب لقطات الزنى... انتقاد مسلسل "الحرب والسلم" البريطاني

مسلسل "الحرب والسلم"

03.12.2015 | 20:39

انتقد نقاد سينمائيون وعاملون في مجال الأدب المسلسل البريطاني "الحرب والسلم" بسبب لقطات الزنا الطويلة التي تتخلل الفيلم.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن المسلسل يجمع لقطات الزنا الحرام بين ايلين وأخيها أناتولي اذ صور وفق رواية ليف تولستوي الشهيرة "الحرب والسلم".

 

وقال مخرجو المسلسل إنهم أضافوا هذه اللقطات الى مسلسلهم لأن الكاتب يشير بوضوح في روايته الى العلاقات الجنسية بين الأخت وأخيها.

 وقال كاتب السيناريو اندريو ديفيز "لم يكن بإمكان تولستوي تصوير هذه المشاهد في روايته في تلك الأيام".

 

من جهته, اعترض المؤرخ البريطاني سيمون شيم  بأنه "صحيح أن علاقات غريبة كانت لدى الأخوين، ولكن فكرة مشاهد الزنى لا مكان لها ابدا".

 

من جانبه, قال اندريو كاوفمان المختص بأدب ليف تولستوي "لا يمكن تأكيد هذه المسألة من خلال النص المكتوب، واعتقد ان مخرجي المسلسل قرروا تفسير الرواية المكتوبة في القرن التاسع عشر باستخدام وسائل الإثارة المستخدمة في القرن الواحد والعشرين, وتولستوي يشير في روايته الى شخصيتين لا تتميزان أبدا بالخلق الحميد".

 

يذكر أن المسلسل انتجته "بي بي سي" ويتكون من ست حلقات وهو من اخراج توم هاربر ويشارك في التمثيل ليلي جيمس وبول دينو وجيمس نورتون وبرايان كوكس، وسوف تبدأ قناة "بي بي سي" بعرضه في شهر كانون الثاني 2016 المقبل.

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.