أخبار الرياضة

الاسباني نادال يتخطى الاميركي تيافو ويبلغ نصف نهائي استراليا المفتوحة

نادال

22.01.2019 | 23:14

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزه الثلاثاء في ربع النهائي على الأميركي فرانسيس تيافو 6-3 و6-4 و6-2.

وسيواجه نادال في دور الأربعة الشاب اليوناني ستايفانوس تسيتسيباس (20 عاما) الـ 15 الذي بلغ هذا الدور لأول مرة في البطولات الكبرى بتغلبه على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا أغوت الـ 24 في أربع مجموعات 7-5 و4-6 و6-4 و7-6 (7-2) في ثلاث ساعات و15 دقيقة،

وكان تيافو غير المصنف والذي احتفل الأحد بعيد ميلاده الحادي والعشرين، أخرج عددا من المصنفين في طريقه الى ربع النهائي لاول مرة في البطولات الكبرى، مثل الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس والبلغاري غريغور ديميتروف الـ 20.

وهي المرة الثلاثون التي يتأهل فيها نادال (32 عاما) الى نصف نهائي البطولات الكبرى التي أحرز فيها 17 لقبا، واحد منها في ملبورن عام 2009.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.