الاخبار السياسية

كيري: نواجه مشاكل مع نتائج اجتماع المعارضة السورية في الرياض

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

11.12.2015 | 14:44


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري, يوم الجمعة, إن بلاده تواجه  مشاكل مع نتائج اجتماع المعارضة السورية في الرياض تتلخص بامكانية اتفاق المعارضة على الدخول بمفاوضات مع النظام, بعد يوم من تصريحات رحب  فيها بكيري النتائج "الإيجابية" لمؤتمر الرياض, معتبرا إنها تمهد الطريق أمام انطلاق المفاوضات السورية الشهر المقبل.
وأشار كيري في مؤتمر صحفي على هامش محادثات المناخ في باريس إلى إنه  لا تزال هناك بعض المسائل التي تحتاج إلى حل بغية التوصل إلى اتفاق بين جماعات المعارضة السورية بشأن الانضمام لمحادثات السلام السورية, ولكنه أعرب عن ثقته بأنها قابلة للحل.
وأوضح وزير الخارجية الأمريكي ان "هناك بعض المسائل ومن الواضح وفقا لتقييمنا أن هناك بعض العقد التي تحتاج إلى حل. وأنا واثق أنّها ستحل."
وكان كيري قال  يوم الخميس, ان اجتماع السعودية لتوحيد المعارضة السورية يبدو "بناءا" وحقق بعض "التقدم".
واستضافت السعودية اجتماعا ضم ممثلين عن التيارات المختلفة في المعارضة السورية وفصائل مقاتلة, اختتم أعماله الخميس, حيث نص بيانه الختامي على تشكيل وفد مفاوض يضم نحو 25 شخصا تحت اسم "الهيئة العليا للتفاوض" مع الحكومة السورية, وطالب بضرورة مغادرة الرئيس بشار الأسد سدة الحكم في بداية فترة انتقالية.

سيريانيوز


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.