أخبار الرياضة

الإيطالي كارلو أنشيلوتي يعود مدربا جديدا لريال مدريد بعد استقالة الفرنسي زين الدين زيدان

ريال مدريد

03.06.2021 | 19:43

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربا جديدا للفريق بعد بضعة أيام من استقالة الفرنسي زين الدين زيدان. وهذه المرة الثانية التي يتولى فيها أنشيلوتي تدريب الفريق الملكي بعد فترة أولى بين عامي 2013 و2015.

وكتب ريال مدريد في حسابه على تويتر "أهلا وسهلا بعودتك سيد أنشيلوتي"، في إشارة منه إلى الفترة التي أمضاها المدرب الإيطالي البالغ 61 عاما مع النادي الملكي بين 2013 و2015 حين قاده إلى ثلاثية دوري الأبطال والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2014

ويأتي التعاقد مع أنشيلوتي رغم أنه كان مرتبطا بعقد مع إيفرتون الإنكليزي لثلاثة أعوام قادمة بعدما استلم الإشراف عليه منذ كانون الأول/ديسمبر 2019.

وقال ريال في بيان "يعود الإيطالي إلى نادينا بعدما أعاد كتابة التاريخ خلال فترته الأولى على مقاعد تدريب ريال مدريد".

وأشار النادي الملكي إلى أن أنشيلوتي "قاد الفريق للقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا. تحت قيادة أنشيلوتي، تزعم الفريق أوروبا بعد 12 عاما على انتصاره القاري الأخير، بفوز لا يُنسى على أتلتيكو في نهائي لشبونة"، في إشارة إلى الفوز 4-1 بعد التمديد على الجار المدريدي الذي كان متقدما حتى الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي قبل أن يخطف سيرخيو راموس التعادل ويفرض التمديد.

وأفاد ريال بأن المدرب السابق ليوفنتوس، ميلان، تشلسي الإنكليزي، باريس سان جرمان الفرنسي، بايرن ميونيخ الألماني، نابولي وإيفرتون، سيوقع عقده مع النادي الأربعاء.

وقرر زيدان الخميس الماضي الاستقالة من تدريب ريال للمرة الثانية، لكن هذه المرة على خلفية موسم خال تمام من الألقاب إن كان محلياً أو قاريا، خلافا للمرة الأولى عام 2018 حين استقال بعد أيام معدودة على قيادة النادي الملكي إلى لقبه الثالث تواليا في دوري الأبطال.

وكشف زيدان في رسالة مفتوحة نشرتها الإثنين صحيفة "إس" المحلية عن سبب استقالته يعود إلى عدم "حصولي على الثقة التي أنا بحاجة اليها" لمواصلة مهامه في النادي الملكي.

وبتعاقده مجددا مع أنشيلوتي، حصل ريال على مدرب يعتبر من الأكثر خبرة حاليا على الصعيد القاري وهو المدرب الذي "حقق أكبر عدد انتصارات (78) في أول 100 مباراة رسمية في دفة القيادة" مع النادي الملكي بحسب ما أفاد الأخير في بيانه الثلاثاء.

وبعدما قاد إيفرتون ليكون من فرق الطليعة لا بل تصدر الترتيب في المراحل الأولى من الموسم، أنهى أنشيلوتي مغامرته الإنكليزية الثانية، بعد التي خاضها مع تشيلسي بين 2009 و2011، في مركز عاشر مخيب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.