الأخبار المحلية

الاسد: "انتصار" الشعب السوري و"حلفائه" سيساهم بإقامة "عالم متوازن"

الرئيس الاسد ورئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية بمكتب قائد الثورة الإسلامية بايران

19.03.2016 | 19:27

قال الرئيس بشار الاسد, يوم السبت, ان "انتصار" الشعب السوري و"حلفائه" سيساهم بإقامة "عالم متوازن", معتبرا ان الدعم الذي قدمته روسيا وايران لسوريا ساهم "بتعزيز صمود السوريين في الحرب ضد الإرهاب".


واضاف الاسد, خلال لقائه رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية بمكتب قائد الثورة الإسلامية بإيران كمال خرازي, "وقوف الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا إلى جانب سورية ساهم بتعزيز صمود السوريين في الحرب ضد الإرهاب".


وتعتبر إيران من الدول الداعمة سياسيا وماليا للحكومة السورية, حيث تتهمها أطياف من المعارضة ودول عدة بإرسال مقاتليها الى سوريا, الأمر الذي تنفيه طهران حيث تقر بإرسال فقط بعض المستشارين الإيرانيين الذين يقدمون المساعدة للقوات السورية ليتمكنوا من "محاربة الإرهاب".


كما تعد روسيا من الداعمين للنظام السوري, حيث سمح الدعم الجوي الذي قدمته للقوات النظامية بشن هجمات بعدد من المحافظات على مدار الأسابيع الماضية, الا انها قررت منذ ايام البدء بسحب قواتها العسكرية الرئيسية من البلاد.


واعتبر الاسد ان "دعم سوريا سواء في مواجهة الارهاب، أو فيما يتعلق بالمسار السياسي يمثل سياسة استراتيجية ثابتة لإيران".


وياتي ذلك مع انطلاق مفاوضات جنيف, في 14 الشهر الجاري, , بمشاركة وفدي النظام والمعارضة, دون اشراك الأكراد, تترافق للمرة الأولى مع هدنة لاتزال صامدة رغم الخروقات، وسط تباين مواقف المعارضة والنظام بشأن مصير الأسد.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.