أخبار العالم

حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة تتجاوز الـ3 آلاف

18.10.2023 | 15:37

تجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر منذ 12 يوماً، على قطاع غزة حاجز الـ3 آلاف.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بفلسطين المحتلة ارتفعت إلى 3478 شهيداً بالإضافة إلى وجود أكثر من 12 ألف جريح".

بدورها، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الأربعاء: "مُستشفيات قطاع غزة تُعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي".

وأضافت: "الوضع في قطاع غـزة بات كارثياً، وانقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي يزيدان مخاطر تفشي الأمراض السارية"، متابعة: "الاحتلال يخرق القوانين الدولية الإنسانية بخصوص حماية الطواقم الطبية، إذ يواصل استهدافه للكوادر الطبية".

وكانت إسرائيل قد قصف أمس مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون في قطاع غـزة، ما أسفر عن مقتل ما يزيد على 500 فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.