المنوعات

ثقب غامض في سقف سيارة يثير فرضيات سقوط نيزك

21.11.2023 | 12:22

تحدثت فرق الإطفاء والشرطة في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا عن احتمال سقوط نيزك، اليوم الاثنين الماضي، بعد تدخل عناصرهما إثر بلاغ تلقوه عن سيارة فيها ثقب قطره نصف متر في سقفها.

واستدعي عناصر الإطفاء، صباح الإثنين الفائت، للتدخل بسبب "انبعاث دخان من سيارة" كانت متوقفة في حي بضاحية المدينة الواقعة في منطقة الألزاس.

وكتب الإطفائيون في تقريرهم عن عملية التدخل التي أجروها: "بنتيجة ما تعرف عليه الفريق الأول، نشتبهُ في سقوط جسم نجمي".

وقال قائد فرق الإطفاء ماتيو كولبير، لوكالة "فرانس برس": "عند وصولنا، لاحظنا حفرة ارتطام كبيرة نسبياً، يبلغ قطرها حوالي 50 سنتيمترا، مر عبر السقف والجزء السفلي من السيارة وخزانها"، وخلص بحث إلى عدم وجود نشاط إشعاعي.

وأضاف: "لم نعثر على أي جسم"، مفترضاً أنه "إما أن الجسم كان صغيراً جداً بحيث لا يمكن العثور عليه، وإما أن الاصطدام كان كبيراً لدرجة أن الجسم تفكك وتحوّل إلى غبار".

تابع قائلاً: "لا تزال لدينا شكوك حول وجود حصى" يبلغ عرضه حوالي سنتيمترين في الموقع. وسُلّم هذا الحصى إلى الشرطة لإجراء مزيد من التحليل لتحديد طبيعته.

وقال ناطق باسم الشرطة لـ"فرانس برس": "إنه جسم بحجم حبة بندق، يشبه الخشب المحروق، وخفيف للغاية"، لافتاً إلى أن الجسم سيُرسل إلى خدمة الشرطة العلمية في باريس.

وتساءل الشرطي: "هل جاء جسم ما من الفضاء؟ هذا السؤال برمته"، مضيفاً: "حتى الكرة التي تُلقى بسرعة عالية جداً على منحدر يمكن أن تسبب ضرراً. لكن لا يزال يتعين علينا إثبات أنه جسم أتى من الفضاء".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.