الأخبار المحلية

تسرب 50 بالمئة من موظفي عدّة وزارات في سوريا

15.04.2024 | 19:59

كشفت دراسة ل"المعهد الوطني للإدارة العامة" عن تسرب أكثر من خمسين بالمئة من موظفي ست وزارات في سوريا خلال الفترة الممتدة من 2010 حتى 2022، موضحةً أن التسرب الأكبر كان لدى الذكور، و تراوح ما بين الضعفين إلى الخمسة أضعاف مقارنة مع الإناث.

وبحسب صحيفة "تشرين"، بينّت الدراسة أنّ معدل التسرب من مؤسسات القطاع الحكومي بشكل عام، بلغ خلال الفترة المذكورة، 32.7‎% لدى الذكور، بالمقابل زاد عدد الإناث بنسبة 9.7‎%.

وأشارت الدراسة إلى زيادة في عدد الإناث بوزارات النفط والتجارة الداخلية والكهرباء والتربية، إضافةً لوزارة الداخلية والمالية.

وحذّرت من آثار نزيف الموارد البشرية اقتصادياً، من ناحية تكاليف الخبرات والكفاءات وتكاليف استقطاب خبرات مكانها مع صعوبة ذلك.

وتشهد الدوائر والمؤسسات الحكومية ارتفاعاً في نسب الاستقالات والتسرب، وخاصة الموظفين الذكور، الذين يضطرون مؤخراً للسفر لتحسين وضعهم المعيشي عقب تدني الأجور من جهة، ولتجنب من الخدمة العسكرية الإلزامية الاحتياطية من جهة أخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.