الأخبار المحلية

الحكومة تتفق على حزمة قرارات لتفادي الاثار السلبية لتقلبات سعر الصرف

17.11.2019 | 20:18

اتفق مجلس الوزراء يوم الاحد على حزمة متكاملة من القرارات لتفادي اية اثار سلبية بسبب تقلبات سعر الصرف.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان "المجلس ناقش بشكل موسع الوضع المعيشي في ظل المتغيرات اليومية على الواقع الاقتصادي وتقلبات سعر الصرف وأثره في الأسواق مع استمرار الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية".

واضافت رئاسة المجلس ان "كل وزير قدم مقترحاته الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود الاقتصاد ومواجهة تحديات الحصار من النواحي كافة".

واردفت رئاسة الوزراء انه "تم الاتفاق على حزمة متكاملة من القرارات على مستوى كل وزارة في مجال السياسة الاقتصادية والمالية والنقدية لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة على أن يتم البدء بإجراءاتها التنفيذية خلال الأيام القادمة" دون ذكر ما هي تلك القرارات.

وشهدت الليرة السورية في الايام الاخيرة تراجعها الى مستوى قياسيا مقابل الدولار الذي سجل اكثر من 715 ليرة مما ادى الى ارتفاع بالأسعار وصل الى حدود 20 %.

يشار الى ان الليرة بدأت بالانخفاض منذ نحو 3 اشهر عندما كان الدولار عند حاجز 500 ليرة.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا