الأخبار المحلية

الحكومة تتفق على حزمة قرارات لتفادي الاثار السلبية لتقلبات سعر الصرف

17.11.2019 | 20:18

اتفق مجلس الوزراء يوم الاحد على حزمة متكاملة من القرارات لتفادي اية اثار سلبية بسبب تقلبات سعر الصرف.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان "المجلس ناقش بشكل موسع الوضع المعيشي في ظل المتغيرات اليومية على الواقع الاقتصادي وتقلبات سعر الصرف وأثره في الأسواق مع استمرار الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية".

واضافت رئاسة المجلس ان "كل وزير قدم مقترحاته الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود الاقتصاد ومواجهة تحديات الحصار من النواحي كافة".

واردفت رئاسة الوزراء انه "تم الاتفاق على حزمة متكاملة من القرارات على مستوى كل وزارة في مجال السياسة الاقتصادية والمالية والنقدية لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنة على أن يتم البدء بإجراءاتها التنفيذية خلال الأيام القادمة" دون ذكر ما هي تلك القرارات.

وشهدت الليرة السورية في الايام الاخيرة تراجعها الى مستوى قياسيا مقابل الدولار الذي سجل اكثر من 715 ليرة مما ادى الى ارتفاع بالأسعار وصل الى حدود 20 %.

يشار الى ان الليرة بدأت بالانخفاض منذ نحو 3 اشهر عندما كان الدولار عند حاجز 500 ليرة.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".