أخبار العالم

في اول زيارة من نوعها.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يصل الإمارات ويلتقي محمد بن زايد

13.12.2021 | 12:22

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى أبوظبي، في أول زيارة من نوعها للإمارات، حيث التقى ولي عهد الامارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

و استقبل ولي عهد الإمارات محمد بن زايد، بينيت، في قصره الخاص في أبو ظبي، كما من المنتظر أن يعقد الطرفان اجتماعا خاصا، واجتماعا موسعا مع أعضاء الوفدين، ثم تقام وجبة غداء.

ونقلت وسائل اعلام عن المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء الاسرائيلي ان بينيت يستهل أعماله الاثنين بلقاء مع وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر، يليه لقاء مع وزيرة النقل الإماراتية، نورة بنت محمد الكعبي.

ويختم بينيت جدوله بلقاء العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة" للاستثمار، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلدون خليفة المبارك.

يشار الى ان الامارات واسرائيل وقعتا في ايلول العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما برعاية امريكية.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.