المنوعات

إيطاليا تستعد لإطلاق خدمات "التاكسي الطائر"

27.10.2021 | 19:54

يخطط مطار روما بالتعاون مع شركة "فولوكوبتر" الألمانية الناشئة لإطلاق خدمة النقل الجوي إلى وسط العاصمة الإيطالية باستخدام سيارة الأجرة الطائرة اعتبارا من عام 2024

وذكرت وكالة "رويترز" أن الشركة الألمانية تسعى لجعل المطار موقعاً رائداً لسيارات الأجرة الطائرة ذات المقعدين والشفرات الدوارة والمزودة ببطاريات من تطويرها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أيروبورتي دي روما "إن الرحلة في إحدى هذه المركبات التي تقلع وتهبط عموديا، ستستغرق نحو 15 دقيقة، مقارنة بـ45 دقيقة أو أكثر بالسيارة".

وتبلغ التكلفة الأولية للرحلة نحو 150 يورو (175 دولارا)، وهو سعر من المرجح أن ينخفض ​​مع انتشار الخدمة.

وتعد روما بحسب دراسة لوكالة سلامة الطيران ثالث أكثر المدن الأوروبية ملاءمة بعد باريس - التي تخطط "فولوكوبتر" لتشغيل خدماتها بها في الوقت المناسب للألعاب الأولمبية – وبرلين، لتطوير سيارات الأجرة الجوية.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.