أخبار الرياضة

برشلونة يحسم قمته أمام اتلتيكو مدريد وينفرد بصدارة الدوري الاسباني

برشلونة

09.01.2023 | 18:17

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم أمام غريمه الازلي ريال مدريد، بفوزه الاحد على فريق العاصمة الآخر أتلتيكو 1-0 في مباراة مشحونة ضمن المرحلة السادسة عشرة.

وسجل الفرنسي عثمان ديمبيليه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22 ليعود برشلونة الى سكة الانتصارات.

واستفاد النادي الكاتالوني من سقوط ريال مدريد أمام فياريال السبت (2-1) ليفض شراكة الصدارة ويبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط (41 مقابل 38)، بعد ان تشاركاها إثر اكتفائه بالتعادل مع إسبانيول في المباراة الاولى بعد الاستئناف مقابل فوز الملكي على بلد الوليد.

وتعملق المدافع الاوروغوياني رونالد أراوخو في الدقيقة الاخيرة لإنقاذ هدف التعادل المحقق للفرنسي أنطوان غريزمان من على خط المرمى، فيما أنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد فيران توريس والمونتينيغري ستيفان سافيتش لمشاحنة بينهما على الارض.

وتجمد رصيد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني عند 27 نقطة في المركز الخامس.

ودخل برشلونة اللقاء بعد فوزه الصعب في كأس اسبانيا منتصف الاسبوع بعد التمديد على إنتر سيتي من الدرجة الثالثة 4-3 في الدور الـ32 على الرغم من إشراك المدرب تشافي هرنانديس بعض لاعبيه الاساسيين.

وافتقد برشلونة لخدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد ان ثبتت المحكمة الادارية الرياضية عقوبته بالايقاف ثلاث مباريات بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في تشرين الثاني/نوفمبر قبل استراحة كأس العالم، وسيغيب ايضا عن المباراتين امام كل من خيتافي وجيرونا. كما غاب جوردي ألبا إثر طرده ضد إسبانيول.

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفًا.

وجاء الشوط الاول من المباراة مثيرًا وحاول بابلو باريوس بتسديدة من خارج المنطقة لأتلتيكو تصدى لها الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيغن (6).

هيمن بعدها برشلونة لفترة وهدد الدنماركي أندرياس كريستينسن بتسديدة من خارج المنطقة استقرت بين يدي الحارس السلوفيني يان أوبلاك (9).

وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل بعد أن توغل بيدري الى مشارف المنطقة متجاوزًا عدة لاعبين ومرر الكرة نحو غافي الى منتصفها، ومنه الى ديمبيليه الى يمينها الذي سددها الى يمين الحارس (22) وسط اعتراض من لاعبي أتلتيكو مطالبين بدفعة من غافي على الموزمبيقي رينيلدو.

رفع بعدها نادي العاصمة من ايقاعه وهدد على دفعات عدة، أولا برأسية للمدافع الاوروغوياني خوسيه ماريا خيمينس مرت قريبة من القائم (33) ومن ثم عبر الارجنتيني ناهويل مولينا (37).

وجاءت أخطر فرص أتلتيكو من غريزمان الذي سدد كرة قوية من منتصف المنطقة تصدى لها تير شتيغين ببراعة الى ركنية (42).

وجاء ربع الساعة الاول من الشوط الثاني هادئًا قبل أن يشتت الدفاع الكرة في اللحظة الاخيرة إثر انطلاقة من ديمبيليه لتصطدم بالقائم وتتحول الى ركنية (62).

وأتيحت بعدها فرصة ذهبية لماركوس يورنتي لمعادلة النتيجة لكن تير شتيغين تصدى ببراعة لمحاولته (65).

وطرد كل من سافيتش وتوريس بعد مشاحنة بينهما.

ويدين برشلونة لفوزه للتشتيت الهائل الذي قام به أراوخو من على خط المرمى حارمًا غريزمان من تسجيل هدف التعادل المحقق في الثواني الاخيرة (90+4).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.