الأخبار المحلية

الصليب الأحمر: إعادة اعمار سوريا تحتاج لعقود ودعم مالي هائل

24.10.2018 | 23:36

أعلن الصليب الأحمر، يوم الأربعاء، ان إعادة بناء سوريا قد تحتاج لـ"عقود من الزمن " وتتطلب "دعما ماليا هائلا"، ومن دول أخرى أيضا.

وقال مدير قسم العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك شتيلهارت، في إحاطة اعلامية، ان " إعادة إعمار سوريا بعد الحرب المدمرة قد تتطلب عشرات السنوات".

وكان الرئيس بشار الاسد اعلن في حزيران الماضي، لدى سوريا ما يكفي من القوة للإعمار، رافضاً مشاركة الغرب في إعادة إعمار بلاده.

وتعتبر العديد من الدول الغربية ان الحديث عن اعمار البلاد سوريا "سابق لأوانه"، وان الاولوية لحدوث عملية انتقال سياسي..

وتعرضت البنى التحتية لاسيما في مناطق النزاع السوري للاستهداف والدمار، على خلفية الازمة المستمرة منذ سنوات.

من جهة اخرى، أشار شتيلخارت الى أن "عشرات الآلاف من الأشخاص اختفوا في سوريا دون ترك أي أثر نتيجة للحرب، وأن العدد الدقيق يمكن تحديده فقط في السنوات القادمة".

وصدرت مؤخرا تقارير من منظمات حقوقيو ودولية اشارت من خلالها الى ان الاختفاء القسري متفشٍ في سوريا، محملة السلطات السورية مسؤولية ذلك، في ظل وجود العديد من المعتقلين الذين لا يُعرف مصيرهم.

ويقوم وفد الصليب الأحمر، هذا الأسبوع، بجولة في سوريا التقى خلالها نائب وزير الخارجية ، فيصل المقداد، ووزير الداخلية محمد الشعار.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.