أخبار الرياضة

برايتون يسقط توتنهام على ملعبه وخسارة جديدة للأرسنال بالدوري الانكليزي

ساوثهامبتون

16.04.2022 | 19:20

حقق برايتون فوزاً نادراً في أرض توتنهام بهدف مضعفاً حظوظه بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي في كرة القدم، فيما أنهى ساوثهامبتون غيابه عن الانتصارات في خمس مباريات متتالية عندما تغلب 1-صفر على أرسنال باستاد سانت ماريز.

وفيما كان توتنهام يبحث عن فوز خامس توالياً يبعده عن جاره ومطارده في المركز الرابع أرسنال الذي خسر الأسبوع الماضي أمام برايتون تحديداً، سجل البلجيكي لياندرو تروسار هدفاً قاتلاً منح الضيوف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

وتجمد رصيد توتنهام عند 57 نقطة من 32 مباراة، فيما يأمل أرسنال (54) الذي لعب مباراة أقل تعويض خسارتين توالياً واللحاق به في وقت لاحق عندما يحل على ساوثمبتون الرابع عشر، كما يرغب مانشستر يونايتد السابع (51) في تقليص الفارق عندما يستقبل نوريتش سيتي الأخير.

في المقابل، وبعدما فقد آماله الأوروبية اثر ست خسارات متتالية، تابع برايتون العاشر الذي خسر قبل شهر أمام توتنهام بهدفين على ارضه، انتفاضته بعد فوزين على فريقي شمال لندن أرسنال وتوتنهام الطامحين لمركز رابع مؤهل لدوري الأبطال، وهو انجاز صنعه فقط هال سيتي في البريميرليغ في تشرين الاول 2008.

وتراجع فريق المدرب مايكل أرتيتا إلى المركز السادس وله 54 نقطة متساويا مع مانشستر يونايتد ومتأخرا بثلاث نقاط عن غريمه توتنهام هوتسبير لكنه يملك مباراة مؤجلة.

وهز يان بدنارك الشباك ليمنح ساوثهامبتون الفوز قبل دقيقة واحدة من الاستراحة إذ أفلت محمد اليونسي من التسلل ومرر كرة إلى زميله المدافع ليضعها في مرمى آرون رمسديل ويكبد أرسنال الهزيمة الثالثة على التوالي.

وفشل أرسنال، الذي غاب عنه المهاجم ألكسندر لاكازيت بسبب كوفيد-19، في استغلال الفرص التي اتيحت له مبكرا واكتفى بتسديدات بعيدة المدى كما أنقذ فريزر فورستر حارس ساوثهامبتون عدة فرص قبل النهاية.

وأبعد فورستر، الذي أنقذ محاولة من غابرييل مارتنيلي في الدقيقة التاسعة، كرة من البديل إميل سميث رو ثم محاولتين من بوكايو ساكا وغرانيت تشاكا.

واستحوذ أرسنال على الكرة بنسبة 76 بالمئة وسدد خمس كرات على المرمى لكنه أهدر فرصة تعزيز آماله في المربع الذهبي بعد خسارة توتنهام هوتسبير أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون السبت.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.