أخبار العالم

الجزائر تعلن عن فتح باب الترشح لمنصب الرئاسة ..

11.04.2019 | 21:20

تم الاعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر بعد شغور منصب الرئاسة اثر استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بو تفليقة.

وأعلنت وزارة الداخلية الجزائرية بأنه بإمكان جميع المواطنين الراغبين في الترشح للرئاسيات المقبلة سحب ما اسمته "إستمارات اكتتاب التوقيعات الفردية" ، وهي استمارة يعلن المتقدم من خلالها عن نيته "الصريحة" في تأسيس ملف الترشح لرئاسة الجمهورية.

وكان بيان للرئاسة الجزائرية قد اعلن يوم امس بان موعد الانتخابات القادمة في الجزائر هو 4 تموز القادم.

وتعهد رئيس الجزائر الانتقالي عبد القادر بن صالح يوم الثلاثاء الماضي في خطاب تلفزيوني بتنظيم "انتخابات حرة" بعد ايام من تسلمه الرئاسة،  اثر استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الاسبوع الماضي.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة استقالته من رئاسة البلاد، على خلفية مظاهرات خرجت للمطالبة برحيله استمرت منذ ان اعلن نيته للترشح للتجديد لولاية رئاسية خامسة بداية العام الجاري.

سيريانيوز


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.