الأخبار المحلية

حميميم: مقتل وإصابة 3 عناصر من النظامي باستهداف مسلحين في حماه وحلب

04.01.2022 | 12:25

 أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن مقتل عنصر تابع للجيش النظامي وإصابة 2 آخين بجروح جراء تعرضهم للاستهداف من قبل فصائل المعارضة المسلحة في محافظتي حلب وحماه.

وقال نائب رئيس المركز أوليغ جورافليف في تصريحات نشرتها قناة "روسيا اليوم"، إن  جندي سوري لقي مصرعه برصاص قناصة مسلحين على مواقع للقوات الحكومية في محيط بلدة كوكب بحماه.

وفي حلب، أضاف المسؤول الروسي أن عنصرين من الجيش النظامي أصيبا بجروح جراء قذائف هاون اطلقتها فصائل المعارضة المسلحة على مواقع للقوات الحكومية في محيط بلدة أوروم الصغرى.

وكان  مركز الروسي للمصالحة في سوريا  أعلن قبل أيام عن مقتل عنصر تابع للجيش النظامي جراء قصف من قبل المسلحين في محافظة ادلب .

وتتعرض مناطق وبلدات في حلب وحماه وادلب بين الحين والآخر لقصف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة.

وتم في عام 2018 التوقيع على مذكرة سوتشي المتعلقة بادلب بين تركيا وروسيا حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، لكن المنطقة تتعرض للهجمات والقصف المتبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.