أخبار الرياضة

تشيلسي يستعيد التوازن بسداسية بيضاء على ملعب ساوثهامبتون وخسارة مفاجئة للارسنال بالدوري الانكليزي

تشلسي

09.04.2022 | 19:31

استعاد تشيلسي اتزانه واكتسح مضيفه ساوثهامبتون 6- صفر فيما أنهى برايتون سلسلة من سبع مباريات دون فوز وحقق انتصارا مفاجئا 2-1 على أرسنال يوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب سينت ماري، حسم تشيلسي الفوز من الشوط الأول، حيث أنهاه متقدما بأربعة أهداف، قبل أن يسجل هدفين آخرين في الشوط الثاني.

وافتتح الإسباني ماركوس ألونسو التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الثامنة ثم أضاف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة 16 وسجل الألماني تيمو فيرنر الهدف الثالث في الدقيقة 21 وبعدها بعشر دقائق سجل الألماني الآخر كاي هافيرتز الهدف الرابع للفريق الضيف.

وفي الشوط الثاني أحرز فيرنر الهدف الثاني له والخامس لتشيلسي في الدقيقة 49 ثم سجل ماونت الهدف الثاني له والسادس لتشيلسي في الدقيقة 54.

وحقق تشيلسي فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين على ملعبه أمام برنتفورد 1 - 4 في الدوري الإنكليزي وأمام ريال مدريد الإسباني 1 - 3 في دوري أبطال أوروبا.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي اللقاء الثاني، تركت الخسارة أرسنال في المركز الخامس برصيد 54 نقطة، وبفارق الأهداف عن توتنهام هوتسبير رابع الترتيب بعدما لعب كل منهما العدد ذاته. وتقدم برايتون إلى المركز 11 وله 37 نقطة.

وافتتح برايتون التسجيل بعدما تلقى مويبو الكرة خلف تشاكا وأرسل تمريرة إلى زميله لياندرو تروسارد الذي سدد بقوة داخل شباك الحارس آرون رامسديل.

وأجرى أرسنال تغييرا في شكل الفريق بعد الاستراحة وظهر بشكل أفضل، لكن برايتون عزز التقدم بتسديدة مويبو من حافة منطقة الجزاء.

وقلص مارتن أوديغارد الفارق في الدقيقة 89، وضغط أرسنال بكل قوة لإدراك التعادل، لكن الفريق الزائر صمد وخرج بانتصار ثمين.

سيريانيوز