أخبار العالم

صحيفة: إعدام 5 دبلوماسيين كوريين شماليين بسبب فشل محادثات كيم وترامب

31.05.2019 | 12:37

قالت صحيفة "تشوسون إيلبو" الكورية الجنوبية ان كورية الشمالية أعدمت 5 دبلوماسيين بينهم مبعوثها الخاص في الملف الامريكي كيم هيوك تشول بسبب فشل القمة الأمريكية- الكورية الشمالية في العاصمة الفتنامية هانوي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفض التصريح عن اسمه بأن "سلسلة الإعدامات هذه تمت في آذار ونيسان في مطار "ميريم" بالقرب من العاصمة بيونغ يانغ"، مضيفة أنه "قد وجهت للدبلوماسيين تهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية".

وكان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون ونظيره الامريكي دونالد ترامب، عقدا في فيتنام في شباط الماضي قمة هي الثانية من نوعها، الا انها انتهت بالفشل لاسيما فيما يتعلق بقضية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت اول قمة جمعت بين ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران الماضي، حيث وصفت بـ"التاريخية"، بعد توتر العلاقات بين البلدين، حيث تم التوصل الى اتفاق عام بشأن العمل على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.