الاخبار السياسية

بوتين يأمر بتطبيق هدنة انسانية في حلب يوم الجمعة القادم

02.11.2016 | 12:02

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعلان هدنة إنسانية جديدة في مدينة حلب يوم الجمعة المقبل، لمدة 10 ساعات.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف، أن "القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو قررا إعلان هدنة إنسانية في مدينة حلب في الرابع من تشرين الثاني منذ الساعة 9 صباحا حتى الساعة السابعة مساء".

وأضاف غيراسموف أنه "تم تنسيق الهدنة مع القيادة السورية".

وحول المعارك في المدينة، أكد غيراسموف أن المسلحين لم يتمكنوا من الفرار من حلب، مشيرا إلى أن جميع محاولات المسلحين خرق الحصار باءت بالفشل بعدما تكبدوا خسائر كبيرة.

وكانت فصائل معارضة, أطلقت مؤخرا, معركة تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجدد الجنرال الروسي الطلب من جميع قادة المجموعات المسلحة وقف العمليات القتالية والخروج من حلب مع أسلحتهم، وقال "نظرا لعجز شركائنا الأمريكيين عن الفصل بين المعارضة والإرهابيين، نتوجه مباشرة إلى جميع قادة التنظيمات المسلحة بدعوة وقف القتال والخروج من حلب مع أسلحتهم. وقد تم فتح ممرين لهم، وسيتم سحب كافة القوات الحكومية والمعدات من محيطهم".

وأوضح الجنرال بأن أحد الممرين يؤدي إلى الحدود التركية، فيما يؤدي الممر الثاني إلى ريف إدلب. وتابع أن الممرات الستة الأخرى مفتوحة لخروج المدنيين ولإجلاء المرضى والمصابين.

يذكر أن تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري في سماء حلب دخل حيز التنفيذ يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك قبيل الهدنة الإنسانية السابقة التي استمرت 4 أيام من 20 وحتى 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت موسكو اعلنت يوم الأحد، تعليق تحليق الطيران السوري والروسي فوق حلب طيلة 13 يوماً، حيث بدأ إعلان تعليق الطيران منذ 18 تشرين الأول الماضي.

وكانت هدنة انسانية في حلب أعلنت عنه موسكو مؤخرا دخلت حيز التنفيذ, يوم الخميس 20 تشرين الأول, لمدة 11 ساعة, وأعلن الجيش النظامي استمرارها ل 3 ايام. بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

سيريانيوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.