الأخبار المحلية

الهجرة الألمانية تصدر قراراَ بخصوص اقامة لاجئ سوري بسبب تغريدة

11.08.2019 | 13:48

أصدرت وكالة الهجرة الألمانية BAMF قراراَ بخصوص إقامة لاجئ سوري ، على خلفية تغريدة نشرها على حسابه "تويتر".

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من تغريدة اللاجئ السوري جاء فيها انه " قضى إجازة سعيدة في بلده سوريا، وإن رحلته كانت ممتعة".

 

Komme eben aus meinem Urlaub von Syrien wieder zurück. Tut gut denn Kopf freizubekommen. Es waren schöne Tage. Jetzt wieder hier um gegen Hass und Hetze der #NoAfD zu kämpfen!

— Dawuhd Nabil (@DawuhdNabil) July 8, 2019

وردت وكالة الهجرة الألمانية BAMF على تغريدته بالقول انها أصدرت قرارا جديداَ بخصوص إقامة اللاجئ السوري في ألمانيا، دون توضيح وتحديد ماهية القرار، الا ان انباء تحدثت ان القرار تضمن سحب الاقامة من هذا اللاجئ.

من جانبه، علق مفوض الاندماج في الحزب الحاكم الألماني مصطفى العمار، الذي نشر على صفحته الخاصة، منشوراً وصورة عن تغريدة اللاجئ السوري ووكالة الهجرة الألمانية، على ماكتبه اللاجئ السوري، "من يريد قضاء العطلة في بلده فعليه البقاء هناك”.

ولفت العمار الى ان كلام اللاجئ يشكل دليلاَ  لموظفي الهجرة ، بأن "الحياة طبيعية" في سوريا، وأنه يستطيع العودة إلى هناك.

ووصف الكثير من المغردين والمتابعين على مواقع التواصل، حظ هذا اللاجئ بانه كان "سيئاً" لأن الهجرة الألمانية شاهدت تغريدته.

وشهدت المانيا موجة لجوء منذ عام 2015، حيث لجأ إليها مايزيد عن مليون لاجئ  من جنسيات مختلفة،  فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين أكثر  من 700 ألف ، وفق إحصائيات نهاية عام 2018.

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.