أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يمنح بريطانيا فرصة ثانية ويمدد مهلة خروجها من "بريكست"

11.04.2019 | 13:17

وافق زعماء الاتحاد الأوروبي على تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد ، وذلك بعدما كان الموعد النهائي مقرراً بـ12 نيسان، عقب مطالبة رئيسة الوزراء البريطانية بتمديد الموعد، في مسعى لها للحصول على موافقة البرلمان على اتفاقية الانسحاب التي توصلت إليها مع الاتحاد.

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي اتفقا على "تمديد مرن" لعملية خروج بريطانيا من الاتحاد "البريكست" حتى 31 تشرين الأول.

 وجاء الاتفاق بعد ساعات من المحادثات خلال قمة طارئة للاتحاد الأوروبي عقدت في بروكسل، لايجاد حل وسط.

وكانت المفوضية الأوروبية حددت،  12 نيسان موعداً نهائياً لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، في ظل فشل البرلمان البريطاني  في التوصل لاتفاق بشأن "بريكست".

وجاء ذلك رداً على طلب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مهلة إضافية لتأجيل خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، في ظل الأزمة التي تواجهها المتعلقة بفشلها في إقناع مجلس العموم البريطاني بالموافقة على خطتها لـ"بريكست".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق ان رفض مجلس النواب عدة مرات اتفاق ماي مع الاتحاد الأوروبي، و أخفق أواخر الشهر الماضي، في التوصل لتوافق حول اعتماد أي خيار من الخيارات، التي عرضت للتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

يشار الى ان بريطانيا اتخذت قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي عقب استفتاء أجرته في 23 حزيران عام 2016.

سيريانيوز

 

 


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.