أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يمنح بريطانيا فرصة ثانية ويمدد مهلة خروجها من "بريكست"

11.04.2019 | 13:17

وافق زعماء الاتحاد الأوروبي على تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد ، وذلك بعدما كان الموعد النهائي مقرراً بـ12 نيسان، عقب مطالبة رئيسة الوزراء البريطانية بتمديد الموعد، في مسعى لها للحصول على موافقة البرلمان على اتفاقية الانسحاب التي توصلت إليها مع الاتحاد.

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي اتفقا على "تمديد مرن" لعملية خروج بريطانيا من الاتحاد "البريكست" حتى 31 تشرين الأول.

 وجاء الاتفاق بعد ساعات من المحادثات خلال قمة طارئة للاتحاد الأوروبي عقدت في بروكسل، لايجاد حل وسط.

وكانت المفوضية الأوروبية حددت،  12 نيسان موعداً نهائياً لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، في ظل فشل البرلمان البريطاني  في التوصل لاتفاق بشأن "بريكست".

وجاء ذلك رداً على طلب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مهلة إضافية لتأجيل خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، في ظل الأزمة التي تواجهها المتعلقة بفشلها في إقناع مجلس العموم البريطاني بالموافقة على خطتها لـ"بريكست".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق ان رفض مجلس النواب عدة مرات اتفاق ماي مع الاتحاد الأوروبي، و أخفق أواخر الشهر الماضي، في التوصل لتوافق حول اعتماد أي خيار من الخيارات، التي عرضت للتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

يشار الى ان بريطانيا اتخذت قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي عقب استفتاء أجرته في 23 حزيران عام 2016.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.