المنوعات

بنك إسباني يحول 170 مليون دولار لعملاء عن طريق الخطأ

01.01.2022 | 16:30

قام بنك "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا عن طريق الخطأ بإيداع مبلغ 130 مليون جنيه إسترليني (170 مليون دولار) في حساب 75 ألف من عملائه عن طريق الخطأ في 25 كانون الأول.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن موظفي البنك سارعوا لاسترداد الأموال، على الرغم من أن المهمة أصبحت أكثر صعوبة لأن الكثير من هذه الأموال قد تم إيداعه في حسابات في البنوك المنافسة.

وقال البنك في بيان "نأسف لأنه وبسبب مشكلة فنية، تم تكرار بعض المدفوعات من حسابات بعض الشركات لدينا بشكل غير صحيح إلى حسابات بعض عملائنا".

وأضاف البنك "ونتيجة لذلك لم يُترك أي من عملائنا في أي وقت بجيوب خالية، وسنعمل بجد مع العديد من البنوك في جميع أنحاء المملكة المتحدة لاستعادة المعاملات المكررة خلال الأيام المقبلة".

وأوضح البنك أن الخطأ ربما يعني أن بعض الأشخاص حصلوا في الواقع على رواتبهم مرتين من حساب صاحب العمل.

ويبلغ عدد عملاء فرع مصرف "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا 14 مليوناً، وقد حقق صافي أرباح يزيد عن مليار جنيه إسترليني خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.