المنوعات

بنك إسباني يحول 170 مليون دولار لعملاء عن طريق الخطأ

01.01.2022 | 16:30

قام بنك "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا عن طريق الخطأ بإيداع مبلغ 130 مليون جنيه إسترليني (170 مليون دولار) في حساب 75 ألف من عملائه عن طريق الخطأ في 25 كانون الأول.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن موظفي البنك سارعوا لاسترداد الأموال، على الرغم من أن المهمة أصبحت أكثر صعوبة لأن الكثير من هذه الأموال قد تم إيداعه في حسابات في البنوك المنافسة.

وقال البنك في بيان "نأسف لأنه وبسبب مشكلة فنية، تم تكرار بعض المدفوعات من حسابات بعض الشركات لدينا بشكل غير صحيح إلى حسابات بعض عملائنا".

وأضاف البنك "ونتيجة لذلك لم يُترك أي من عملائنا في أي وقت بجيوب خالية، وسنعمل بجد مع العديد من البنوك في جميع أنحاء المملكة المتحدة لاستعادة المعاملات المكررة خلال الأيام المقبلة".

وأوضح البنك أن الخطأ ربما يعني أن بعض الأشخاص حصلوا في الواقع على رواتبهم مرتين من حساب صاحب العمل.

ويبلغ عدد عملاء فرع مصرف "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا 14 مليوناً، وقد حقق صافي أرباح يزيد عن مليار جنيه إسترليني خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.