الأخبار المحلية

الذهب يسجل رقماً قياسياً جديداً ويصل إلى 17500 ليرة

صورة تعبيرية

30.03.2016 | 12:49

ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية، يوم الأربعاء، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، حيث وصل إلى 17500 لغرام الـ21 قيراط، مرتفعاً عن سعره سابقا بمعدل 400 ليرة.

وحددت الجمعية الحرفية للذهب والمجوهرات في دمشق سعر غرام 18 من المعدن الثمين بسعر 15 الف ليرة.

وكان أعلى سعر وصل إليه الذهب مؤخراً هو 17300، حيث ارتفع جينها بحوالي 500 ليرة مرة واحدة، متأثراً بارتفاع سعر صرف الدولار.

وذكر الجمعية على صفحتها في "فيسبوك" إن سبب ارتفاع سعر الذهب، هو صعوده عالمياً، إلى 1241 دولار للأونصة.

وفي السوق العالمية، تأثر سعر المعدن الأصفر بهبوط أسعار الدولار، وحقق مكاسب يوم الثلاثاء بنسبة 1.7%، لكنه عاد اليوم ليخسر حوالي 0.4% مسجلاً 1237.25 دولار للأونصة.

ويسعر الذهب في سوريا يومياً بالنظر إلى السعر العالمي للأونصة في البورصات العالمية، محسوباً بسعر الدولار بالسوق السوداء مقابل الليرة في اليوم نفسه، ليصار إلى تعميم السعر على جميع الصياغ الذين يبيعونه بسعر موحد لجميع فئاته وعياراته، ثم يضيف البائع على السعر هامش ربح يقدر بنحو 10% من سعر القطعة حسب تعقيد تشكيلها.

ويحقق الذهب قفزات متسارعة في السوق المحلية ويأتي ارتفاعه بالتوازي مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة، بالتزامن مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن, وعدم قدرته على تلبية العديد من احتياجاته الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات, بالإضافة لفواتير الماء والكهرباء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.