أخبار الرياضة

تشيلي تكرس العقدة للأرجنتين وتتوج بكوبا أميركا للمرة الثانية وميسي يعتزل دولياً

ميسي

27.06.2016 | 08:43

كرس منتخب تشيلي نفسه عقدة لنظيره الارجنتيني بعدما توج بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا 2016)، في نسختها المئوية، المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الثانية، بعد فوزه (4-2) في الركلات الترجيحية، في سيناريو طبق الأصل من نهائي بطولة 2015.

وشهدت المباراة شدا عصبيا من الطرفين فطرد لاعبين في الشوط الاول؛ مارسيلو دياز وماركوس روخو، وتبادل الفريقان الأفضلية دون فرص خطيرة عديدة لكن على قلتها كان يمكن للأرجنتين حسم اللقاء لولا رعونة غونزالو هيغوايين وتألق كلاوديو برافو الطائر.

وفي ركلات الترجيح أهدر ليو ميسي الركلة الأولى بعدما سدد في العلالي بعد أن أهدر قبله أرتورو فيدال بصد من سيرخيو روميرو، كما عاد وأهدر لوكاس بيليا لتفوز تشيلي بعد ذلك 4-2 على تسديدة فرنشيسكو سيلفا أمام 86 ألف مشاهد احتشدوا لمتابعة النهائي.

وانهار لاعبو الأرجنتين أرضاً عقب الخسارة بعد لقوا ثالث صدمة منذ 2014، تاريخ خسارتهم المونديال مع ألمانيا ومن ثم 2015 سقوطهم أمام تشيلي بالذات في سانتياغو في نهائي كوبا بركلات الترجيح أيضاً.

ويعود آخر لقب للأرجنتين لعام 1993 لتبقى عقدة ميسي الأساسية المتوج خمس مرات بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وعقب انتهاء اللقاء، أعلن النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أنه قرر وضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين بعد الخسارة.

وقال ميسي، 29 عاماً، مباشرة بعد الخسارة "بالنسبة لي انتهى المنتخب الوطني، فعلت كل ما أستطيع، الأمر مؤلم ألا تكون بطلاً".

وأخفق ميسي في قيادة بلاده إلى أي لقب قاري أو عالمي، وخسر مؤخراً نهائي كأس العالم عام 2014 في البرازيل ونهائي كوبا أميركا العام الماضي أيضاً في تشيلي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.