أخبار العالم

السعودية تدين تحميل مجلس الشيوخ الامريكي بن سلمان المسؤولية بمقتل خاشقجي

17.12.2018 | 12:30

ادانت وزارة الخارجية السعودية تصديق مجلس الشيوخ الامريكي على قرارين الاول يحمل ولي العهد محمد بن سلمان مسؤولية قتل الصحفي جمال خاشقجي والثاني يتعلق بوقف المساعدات الامريكية للسعودية بحرب اليمن.

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها بان "قرار مجلس الشيوخ هو تدخل في شؤون المملكة ومبني على مزاعم غير صحيحة".

ولم يصدر أي رد من الولايات المتحدة على البيان.

وكان مجلس الشيوخ الامريكي صدق الخميس الماضي على قرارين الاول يحمل ولي العهد السعودي مسؤولية مقتل خاشقجي والثاني يدعو الى سحب جميع القوات الامريكية المشاركة في اليمن باستثناء القوات التي تقاتل المتشددين.

ويجب اقرار مشروعي القانونين في مجلس النواب الامريكي ذو الاغلبية الديمقراطية وتوقيع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ليصبحا نافذين.

كانت وكالة الاستخبارات الامريكية (سي أي ايه) استنجت ان ولي العهد السعودي امر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقتل خاشقجي أحد أبرز المعارضين لسياسات السعودية والكاتب في الواشنطن بوست في 2 تشرين الأول الماضي، في مقر قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني سعودي، حيث أقرت الرياض بمقتله بسبب "عراك بالأيدي" الا انها لم تكشف حتى الان عن مكان جثته.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.