أخبار الرياضة

نابولي الوصيف يتخطى كييفو ويؤجل مؤقتاً تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الايطالي

نابولي

14.04.2019 | 23:19

فاز نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، على مضيفه كييفو 3-1 الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وأجل تتويج يوفنتوس بلقب ثامن تواليا.

ورفع نابولي رصيده الى 67 نقطة وبات على بعد 17 نقطة من فريق "السيدة العجوز" قبل ست مراحل من نهاية البطولة (18 نقطة متاحة)، مفوتا عليه الفرصة الثانية خلال 24 ساعة بعد أن كان سبال حرمه السبت من الأولى بفوزه عليه 2-1 عندما كان التعادل يكفيه للاحتفال باللقب الثامن على التوالي.

وواجه نابولي صعوبة كبيرة في هز شباك متذيل ترتيب الدوري بعد أن افتتح التسجيل برأسية المدافع السنغالي خالد كوليبالي الذي تابع كرة رفعها البلجيكي درايس مرتنز من ركلة ركنية (15).

وفي الشوط الثاني، عزز البولندي أركاديوش ميليك تقدم نابولي بالهدف الثاني بعدما تلقى كرة خارج المنطقة من مواطنه بيوتر زيلينسكي أطلقها قوية فاستقرت في اسفل الزاوية اليمنى (64).

وأضاف كوليبالي الذي كان سببا في خسارة فريقه امام أرسنال الإنكليزي بتسجيله الهدف الثاني خطأ في مرماه (صفر-2) في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي، الهدف الثاني الشخصي والثالث لنابولي خطا في مرمى فريقه بعد متابعة لكرة وصلته من ركنية (81).

وفي الدقيقة الأخيرة، قلص السلوفيني بوستيان سيزار الفارق بتسشجيله هدف كييفو الوحيد بمتابعة رأسية اثر ركلة ركنية (90).

وبدأ فيورنتينا بتعادل سلبي مع ضيفه بولونيا مشواره مع مدربه القديم-الجديد فينتشنزو مونتيلا العائد لخلافة ستيفانو بيولي المستقيل.

وقاد مونتيلا (44 عاما) الذي أعلن فيورنتينا عودته الأربعاء، الفريق "البنفسجي" بين العامين 2012 و2015، ومكنه من احتلال المركز الرابع في الدوري الإيطالي ثلاث مرات متتالية، وبلغ نهائي كأس إيطاليا (2014)، ونصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" (2015).

سيريانيوز

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".