علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تؤجل اطلاق تطبيق المواعدة في أوروبا

16.02.2020 | 23:44

أعلنت شركة فيسبوك، عن تأجيل تطبيقها الخاصة بالمواعدة في أوروبا عقب تفتيش لجنة حماية البيانات الإيرلندية لمكتبها الرئيسي في العاصمة دبلن الاثنين الماضي، وقيامها بجمع وثائق من المقر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم  فيسبوك أن تأجيل التطبيق جاء اثر قيام الهيئة الإيرلندية المنظمة للقطاع مقر الشبكة الاجتماعية في دبلن.

وأضاف المتحدث : "سنأخذ وقتا أطول للتأكد من جاهزية المنتج للسوق الأوروبية".

بدوره بين متحدث باسم لجنة حماية البيانات الإيرلندية أنها أول مداهمة من نوعها لمقر شركة تكنولوجيا منذ إقرار الاتحاد الأوروبي في أيار 2018 النظام العام لحماية البيانات.

 وأعربت اللجنة عن قلقها بعد قيام فيسبوك بالتوجه اليها للمرة الأولى بشأن مشروعها لتطبيق المواعدة للمرة الأولى في الثالث من شباط الحالي ، نظرا لأنها كانت تسعى لاطلاق التطبيق في 13 شباط الحالي.

يذكر أن شركة فيسبوك أطلقت، وبصورة تدريجية، تطبيق المواعدة في القارة الأميركية وفي جنوب شرقي آسيا في العام 2019 ، وكان من المقرر اطلاقه في أوروبا عشية عيد الحب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.