المنوعات

ويل سميث ونيكول كيدمان يحصلان على جائزة غولدن غلوب

10.01.2022 | 21:11

حصد كل من النجمين ويل سميث، ونيكول كيدمان، جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، عن أفلام السير الذاتية، وذلك في الحفل المقام بالولايات المتحدة.

وبحسب وكالات أنباء فإن سميث نال الجائزة عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد" الذي يروي فصول مثيرة من قصة صعود الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز، بطلتي التنس العالميتين، ودور والدهما ريتشارد في حكايتهما مع التنس.

من جانبها فازت نيكول كيدمان بالجائزة عن دورها في فيلم "بيينغ ذي ريكاردوس" التي قامت من خلاله بتجسيد شخصية الممثلة الكوميدية الأمريكية الشهيرة لوسيل بول.

وبات الويسترن السوداوي "ذي باور أوف ذي دوغ" للنيوزيلندية جين كامبيون ثاني فيلم أخرجته امرأة يحصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم درامي. ونال كذلك جائزتي أفضل مخرج لكامبيون وأفضل ممثل في دور مساعد لكودي سمين ماكفي.

وشهدت نسخة هذا العام مقاطعة النجوم الهوليووديون حضور حفل توزيع الجوائز بسبب مآخذ على المنظمين، تتعلق بافتقار هذه الجوائز إلى التنوع والشفافية، وأعلنت أسماء الفائزين عبر الإنترنت، من دون نقل تلفزيوني ولا حضور للنجوم على السجادة الحمراء.

يذكر أن جوائز غولدن غلوب هي مجموعة جوائز أميركية سنوية للأعمال السينمائية والتلفزيونية بدأ تقديمها في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة تشمل 90 صحافيا من جميع أنحاء العالم ومقرها هوليوود بولاية كاليفورنيا، وهي تحتل المرتبة الثانية بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار من حيث الأهمية..

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.