المنوعات

ويل سميث ونيكول كيدمان يحصلان على جائزة غولدن غلوب

10.01.2022 | 21:11

حصد كل من النجمين ويل سميث، ونيكول كيدمان، جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، عن أفلام السير الذاتية، وذلك في الحفل المقام بالولايات المتحدة.

وبحسب وكالات أنباء فإن سميث نال الجائزة عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد" الذي يروي فصول مثيرة من قصة صعود الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز، بطلتي التنس العالميتين، ودور والدهما ريتشارد في حكايتهما مع التنس.

من جانبها فازت نيكول كيدمان بالجائزة عن دورها في فيلم "بيينغ ذي ريكاردوس" التي قامت من خلاله بتجسيد شخصية الممثلة الكوميدية الأمريكية الشهيرة لوسيل بول.

وبات الويسترن السوداوي "ذي باور أوف ذي دوغ" للنيوزيلندية جين كامبيون ثاني فيلم أخرجته امرأة يحصل على جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم درامي. ونال كذلك جائزتي أفضل مخرج لكامبيون وأفضل ممثل في دور مساعد لكودي سمين ماكفي.

وشهدت نسخة هذا العام مقاطعة النجوم الهوليووديون حضور حفل توزيع الجوائز بسبب مآخذ على المنظمين، تتعلق بافتقار هذه الجوائز إلى التنوع والشفافية، وأعلنت أسماء الفائزين عبر الإنترنت، من دون نقل تلفزيوني ولا حضور للنجوم على السجادة الحمراء.

يذكر أن جوائز غولدن غلوب هي مجموعة جوائز أميركية سنوية للأعمال السينمائية والتلفزيونية بدأ تقديمها في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة تشمل 90 صحافيا من جميع أنحاء العالم ومقرها هوليوود بولاية كاليفورنيا، وهي تحتل المرتبة الثانية بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار من حيث الأهمية..

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -