الخارجية الامريكية : أرسلنا مساعدات اغاثية للمتضررين بشمال غرب سوريا نتيجة الزلزال

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة الامريكية قدمت مساعدات للمتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا الشهر الجاري.

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة الامريكية قدمت مساعدات للمتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا الشهر الجاري.

وبينت الوزارة في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني، ان شركاء الولايات المتحدة الامريكية في سوريا "الخوذ البيضاء" انقذوا  أكثر من 2900 ناج من تحت الأنقاض، كما عالج الأطباء السوريين المدعومين أمريكياَ، الناجين في إدلب وحلب والمناطق المتضررة الأخرى.

وأضافت الوزارة أنه تم ارسال مساعدات طارئة الى شمال غربي سوريا، تتضمن الوجبات الساخنة والمياه والرعاية والإمدادات الطبية والمواد غير الغذائية، و البطانيات والملابس ومستلزمات النظافة والملاجئ المؤقتة.

وكانت  الوكالة الأمريكية للتنمية اعلنت، أن الولايات المتحدة قررت تقديم  85 مليون دولار، إلى تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين .

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية مؤخراَ، أن عقوبات الولايات المتحدة المفروضة على سوريا لن تنطبق على المعاملات المتعلقة بتقديم المساعدات المتعلقة بالزلزال حتى 8 آب عام 2023.

وتحدثت مصادر من المعارضة ان المساعدات التي دخلت الى مناطق شمال غربي سوريا قليلة جداَ ومتأخرة، بعد أيام على الزلزال، ما أثار غضب منظمات محلية ونشطاء.

وضرب زلزال شديد بقوة 7.7 درجة، أجزاء من تركيا وسوريا، تبعته عدة هزات ارتدادية قوية وهو ما أسفر عن مقتل واصابة الاف الاشخاص.

ويقطن في شمال غربي سوريا المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة، في محافظة إدلب وريف حلب الشمالي المجاور أكثر من 4 ملايين شخص، جزء كبير منهم من النازحين.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close