أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يكتسح أينتراخت فرانكفورت بخماسية قبل مواجهة بايرن ميونيخ على لقب كأس السوبر

بوروسيا دورتموند

15.08.2021 | 09:58

وجّه بوروسيا دورتموند رسالة شديدة اللهجة إلى خصمه اللدود بايرن ميونيخ قبل مواجهة الفريقين على لقب كأس السوبر الألماني الثلاثاء، بعدما سحق ضيفه أينتراخت فرانكفورت 5-2 السبت على ملعبه في "سيغنال ايدونا بارك" في المرحلة الإفتتاحية من الدوري الألماني لكرة القدم.

سجّل لدورتموند كل من قائده ماركو رويس (23)، البلجيكي ثورغان هازار (32)، النرويجي إرلينغ هالاند (34 و70) والأميركي جيوفاني رينا (58) بينما سجّل لفرانكفورت فيليكس باسلاك عن طريق الخطأ في مرمى فريقه دورتموند (27) والنرويجي المهاجم البديل ينس بيتر هوغي (87). 

ويأمل دورتموند في أن يستهل الموسم بفوزه بلقب كأس السوبر ما سيشكّل له دفعة معنوية كبيرة، لكنه سيكون عليه تخطي عقبة العملاق البافاري بايرن ميونيخ الذي كان استهل مشواره في "البوندسليغا" بالتعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 الجمعة.

ويطمح دورتموند للذهاب أبعد من المركز الثالث الذي احتله الموسم الماضي خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب ولايبزيغ وذلك تحت قيادة مدربه الجديد ماركو روزه الذي حلّ مكان إدين ترزيتش.

بدأ الفريق "الأصفر والأسود" على وقع تمريرة من هالاند إلى رويس الذي نجح في تسجيل هدفه الرقم 100 في الدوري بعد مرور 23 دقيقة.

سعى فرانكفورت إلى لجم الإنطلاقة القوية لوصيف بطل أوروبا 2013 وبعد مجهود من لاعبه الجديد رافايل سانتوس بوري، سجّل عبر النيران الصديقة بفضل باسلاك عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد أربع دقائق.

ومرة جديدة مرر هالاند كرة حاسمة في الدقيقة 32 إلى البلجيكي هازار فاصطدمت تسديدته بحارس فرانكفورت كيفن تراب قبل أن تدخل الشباك، ليعود النرويجي ويتخلى عن دور الممرر ليسجل الهدف الثالث (34).

وتابع هالاند تألقه بالتمرير لرينا مسجلاً هدف فريقه الرابع (58)، قبل أن يظهر المهاجم سرعته وقوته من خلال مجهود فردي إثر تقدمه من منتصف الملعب وتسديدة داخل المرمى (70).

وسمح تراخي الدفاع من قبل أصحاب الارض لهوغ بتسجيل الهدف الثاني للضيوف قبل خمس دقائق من صافرة النهاية. 

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.