أخبار العالم

البحرية الفرنسية تعترض سفينة روسية في بحر المانش مشتبه بأنها لشركة مستهدفة بالعقوبات

26.02.2022 | 15:32

اعترضت البحرية الفرنسية، يوم السبت، سفينة روسية محملة بالسيارات في بحر المانش مشتبه بأنها مملوكة لشركة مستهدفة بالعقوبات الأوروبية.

 

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصادر في البحرية الفرنسية قولها إنه "تم توقيف سفينة روسية في بحر المانش، مشتبه في أن تكون مملوكة لشركة تستهدفها العقوبات الأوروبية".

 

وأكد مسؤول الاتصالات الإقليمية في البحرية الفرنسية، فيرونيك ماغنين، أن سفينة تجارية تحمل سيارات، تم تحويل مسارها إلى ميناء لوبوني سور مير، بمقاطعة با دو كاليه، بسبب الاشتباه في انتمائها لشركة روسية مستهدفة بالعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو.

 

وأشار المصدر إلى أن السفينة التي يبلغ طولها 127 مترا، تم رصدها بواسطة الجمارك الليلة الماضية، وكان هناك اشتباه قوي بأنها مرتبطة بـ "المصالح الروسية المستهدفة بالعقوبات".

 

 

وكات قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا على فرض عقوبات جديدة على قطاعات الخدمات المالية والطاقة والنقل في روسيا وفرض قيود على الصادرات، بالإضافة إلى إدراج المزيد من الروس على قوائم سوداء على خلفية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.